رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الانتهاء من تطعيم العاملين بجميع الفنادق ومراكز الغوص بالبحر الأحمر

المحـافظـات

الثلاثاء, 11 مايو 2021 16:21
الانتهاء من تطعيم العاملين بجميع الفنادق ومراكز الغوص بالبحر الأحمرخلال التطعيم

البحر الأحمر - عزة فرغلي

أكد الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر أنه تم الانتهاء تطعيم العاملين بالقطاع السياحى بالمحافظة بلقاح مضاد كورونا، مشيرًا إلى أنه تم تطعيم 37565 شخص من العاملين بالقطاع فى كل فنادق البحر الاحمر ومراكز الغوص.

 

وأضاف مرعى إلى أنه يتم حاليا تطعيم العاملين بشركات السياحة يشار إلى أن وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان تقود حملة لتطعيم العاملين بالقطاع السياحي بجنوب سيناء والبحر الأحمر كخطوة أولى باعتبار أنهم أكثر محافظتين جذبا للسائحين.

 

كما أن الإعلان عن الانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي بهم سيزيد من التدفقات السياحية الوافدة لهم لما ترسله من رسائل طمأنة للسائحين الوافدين بأن من سيتعاملون معهم حصلوا على اللقاح المضاد للفيروس.

 

وأصبح تطعيم العاملين بالقطاع السياحي ميزة تنافسية تحاول الدول السياحية للوصول إليها لجذب المزيد من السائحين في ظل التنافس الشديد لاستقطاب أكبر عدد من السائحين مع التراجع الاقتصادي بدول العالم بسبب تداعيات فيروس كورونا، هذا  ويعد القطاع السياحي من أكثر القطاعات الاقتصادية التي تستطيع النهوض بالاقتصاد.

 

كما أشاد العاملون بالقطاع السياحى بقرار رئيس الوزراء لتطعيم جميع العاملين بالسياحه بالبحر الأحمر  لما له من أثر كبير على عودة السياحه إلى مدن البحر الأحمر

كما أشاد العاملين بالقطاع السياحى بالتعاون الكامل من الأطقم الطبيه و الرد على جميع إستفساراتهم وانهم لديهم ثقه فى حرص الدوله على المواطنين وأن كل مواطن له الحق فى أخذ

التطعيم أيا كان موقع عمله

ومن جانبه كشف آبو الحجاج العماري، الخبير السياحى بمدينة مرسى علم  أهمية تطعيم العاملين بالقطاع السياحى فهى أمن قومى ،

واوضح العمارى الى أن التطعيمات للعاملين بالسياحة خطوة رائعة من قبل القيادة السياسية أسوة بالدول المتقدمة للحفاظ على قطاع السياحة في مصر بشكل عام ومدينة مرسى علم بشكل خاص. واضاف العماري إلى أن خطوة تطعيم العاملين باللقاح تشير إلى جاهزية جميع المنتجعات السياحية في المدينة لاستقبال مختلف الوفود وبأي أعداد خلال موسم الصيف.

 كما أشار  العمارى  إلى أن مدينة مرسي علم استعدت مثل الغردقة لاستقبال السياحة الروسية،

جدير بالذكر أنه  تنفيذًا لتعليمات وزير السياحة ومجلس الوزراء تجري اعمال تطعيم جميع العمالة السياحية  بمحافظة البحر الأحمر 

وأضاف العماري، أن فنادق مرسي علم قامت بتجهيزات جديدة لها استعدادا لوصول السياحة الروسية مرة اخري

وكذلك اعداد تشديدات علي تطبيق الاجراءات الاحترازية المتبعة من قبل الوزراء ووزارة السياحة داخل الفنادق السياحية المختلفة

أهم الاخبار