رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«لقمان الحكيم».. يغرق فى مياه الصرف الصحى بطنطا

مياه الصرف الصحى
مياه الصرف الصحى

معاناة كبيرة يعيشها سكان عدد من الشوارع المتفرعة من شارع لقمان الحكيم، بسبب تهالك مواسير الصرف الصحى التى تعود الى الثمانينيات مما يترتب عليه غرق المنازل بشكل مستمر دون أن يستجيب أحد لشكواهم.

ويصر المسئولون على الإصرار فى استكمال خطة رصف الطرق دون تغيير لخطوط الصرف المتهالكة والتى تتسبب فى استمرار غرق المنازل بمياه الصرف الصحى وتعرضها للانهيار، خاصة شارع أسامة الخطيب وشفيق غرابة المتفرع من لقمان الحكيم بمدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية، حيث يعانى الأهالى تضررهم من ضعف خطوط الصرف الصحى وغرق المنازل بصفة مستمرة.

وأكد سكان المنطقة أنه كثيرًا ما تم إبلاغ شركة مياه الشرب والصرف الصحى لكن دون جدوى، حيث يتم عمل صيانة وبعدها بأيام قليلة تعود الأعطال مرة أخرى مما يترتب عليه غرق المنازل من جديد

المياه ضعيفة و لا تصل إلى الأدوار العليا بسبب عدم رفع كفاءة الخطوط التى يعود تركيبها إلى عام 1982 وأصبحت متهالكة تمامًا وتم تقديم الكثير من الشكاوى إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحى وحى ثانى بمدينة طنطا بتجديد الخطوط لكن حتى الآن لم يحدث شىء وجارى رصف الشارع من جديد دون تجديد الخطوط وعمل الصيانة اللازمة لها.

يقول ضياء محمد من الأهالى المنازل تغرق بصفة مستمرة ومن أسبوع تم غرق 4 منازل من كثرة المياه المتراكمة فى الشارع

وتم إبلاغ شركة مياه الشرب وتم إصلاح العطل لكن هذا حل مؤقت لا يدوم كثيرًا بسبب تهالك الخطوط وتكرار الأعطال وتقدمنا كثيرًا بالشكاوى بتجديد الخطوط وإصلاحها وفوجئنا بقرار حى ثانى بعمل رصف للشارع وأن الخطوط سليمة لا تحتاج إلى صيانة.

وأضاف «ضياء»: قمنا بعمل شكاوى إلى مكتب محافظ الغربية وشركة مياه الشرب التى بدورها أخطرت حى ثانى بوقف الرصف لأن الخطوط تحتاج إلى صيانة لكن دون جدوى لم يتحرك حى ثانى وظل ساكنًا وجاء المقاول يريد بدء أعمال الرصف والأهالى قامت بمنعه وتحدثوا إليه بعمل صيانة خطوط الصرف لكنه رفض ورد أن الحى لم يبلغه بذلك وأنه يريد بدء عمله والانتهاء من رصف الشارع وتسليمه لحى ثانى.

وطالب الأهالى سرعة تدخل محافظ الغربية لوقف أعمال الرصف والانتهاء من تجديد خطوط الصرف الصحى وإنقاذهم من الغرق المستمر لمنازلهم ومحاسبة المقصرين فى ذلك.