رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ أسوان: لن أتحمل فواتير تقاعس واستهتار غير المدركين لمهام عملهم

بوابة الوفد الإلكترونية

 عقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اجتماعاً المجلس التنفيذي، وبحضور القيادات التنفيذية والأمنية الذى شهد استعراض أبرز المشاكل والشكاوى الجماهيرية والحلول العاجلة لها، ولاسيما في مناطق أبو الريش والمحمودية والكرور وشوارع وسط مدينة أسوان وأطلس وغيرها من بؤر المشاكل بالمراكز والمدن. 

 وعقب ذلك أعلن المحافظ عن أنه خلال الفترة المقبلة سيتم تنفيذ حركة محليات جديدة، حيث إنه جارٍ التقييم الشامل للقيادات كافة من خلال النزول للشارع والالتحام مع مشاكل المواطنين والعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين. 

قائلاً: "بأننى لن أتحمل فواتير تقاعس واستهتار بعض المسئولين غير المدركين لمهام عملهم، خصوصًا أن الجميع يحصل على رواتبه نظير خدمة المواطن، وبالتالي غير مسموح بالتقاعس والأخطاء التي لها تأثير مباشر على المواطن الأسوانى وهو الذى سيتواكب مع قيام المحافظة بالمرور الميدانى المفاجئ لرصد أي سلبيات والمحاسبة الفورية عليها. 

 وأضاف اللواء أشرف عطية، بأنه جارٍ الاستعداد لتطبيق خطة المحافظة، من أجل تخصيص بايكات ومحلات السويقات الجديدة للباعة الجائلين للحد من ظاهرة الإشغالات في الشوارع، وذلك بعد الانتهاء من الدراسة الأمنية، موجهاً إدارة مرور أسوان بتشديد السيطرة على عربات التوك توك وتنفيذ خطة ترقيم العربات بخطوط سير محددة. 

 وكشف أشرف عطية عن أنه بعد التنسيق مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، سيتم إيفاد لجنة عليا بعد أجازة عيد الفطر المبارك برئاسة نائب الوزير وعضوية مجموعة من الإستشاريين المتخصصين لإيجاد حلول سريعة لمشاكل مياه الشرب والصرف الصحى ولاسيما في ظل التهاون وعدم الاكتراث بشكاوى ومشاكل المواطنين، مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى والهيئة القومية. 

وأكد المحافظ، بأنه سيتم إصدار قرار بإيفاد مندوب من كل جهة للتواجد داخل غرفة العمليات الرئيسية تمثل جهات المرافق العامة والخدمات الأساسية من غداً وحتى نهاية أجازة عيد الفطر المبارك وذلك

لتفعيل سرعة الاستجابة لأى شكوى خاصة بانقطاع مياه الشرب أو الكهرباء أو طفح للصرف الصحى. 

وأوضح محافظ أسوان، بأن إستثناء محافظة الوادى الجديد، من قرارات رئيس الوزراء الخاصة بغلق المحلات جاءت بسبب الانخفاض في أعداد الإصابة بكورونا مع عدم وجود ازدحام، نظراً لقلة عدد السكان هناك ، في حين أن محافظة أسوان تشهد أعداد إصابات أعلى وتزاحم كبير، خصوصًا في الأسواق خلال الفترة الحالية لشراء مستلزمات العيد. 

فإن تطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا يأتي في مصلحة المواطن الأسوانى للحفاظ على صحته وحياته ، مشدداً على ضرورة الإلتزام بتطبيق قرارات رئيس الوزراء الخاصة بمواعيد الغلق المقررة ، مع الإلتزام بالإجراءات الإحترازية خلال تفعيل الضبطية القضائية لرؤساء المراكز والمدن ونوابهم للإسراع في توقيع الغرامات الفورية في حالة عدم إرتداء الكمامات للحفاظ على الصحة العامة. 

 هذا وقد شهد اجتماع المجلس التنفيذي قيام المحافظ بتكريم النماذج المتفوقة من الطلاب الحاصلين على مراكز متقدمة في مسابقة التربية الفنية على مستوى الجمهورية ، بالإضافة إلى الطالب الحاصل على المركز الأول في مسابقة حفظ القرآن الكريم، فضلاً عن تكريم المدارس الفائزة في مسابقة مدارس مصر على مستوى الجمهورية .