عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تزاحم الأسواق بالمنوفية قبل الإفطار .. وأصحاب المحلات تطالب الحكومة بالغلق بعد العيد

تزاحم الاسواق بالمنوفية
تزاحم الاسواق بالمنوفية

مازال التزاحم بين المواطنين بمحافظة المنوفية، على شراء متطلبات عيد الفطر المبارك من طعام وشراب وملابس بالرغم من تحذيرات التي أطلقها مجلس الوزراء وتطبيق الحكومة قرارات غلق المحلات التجارية الا أن التزاحم مع قرب عيد الفطر المبارح يزداد خاصة قبل موعد الإفطار وبعده يكون التزاحم شديد بين المواطنين داخل المحلات التجارية والأسواق.

وذلك يهدد بحدوث كارثة من إنتشار فيرس كورونا وتزايد أعداد الإصابات بين المواطنين ’ بسبب عدم إلتزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقاية من فيرس كورونا .

 

ورغم ارتفاع تعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورنا المستجد، إلا أن مشهد الزحام في الأسواق عاد بقوة في الموجة الثالثة وفي جميع أنحاء محافظة المنوفية، وذلك ما يُثير المخاوف من زيادة الإصابة بالفيروس و تهافت المصريين على الشراء في شهر رمضان المبارك، وقرب حلول عيد الفطر.

 

وعلى الرغم من قرارات مجلس الوزراء غلق المحال التجارية والمقاهي والكافيهات في تمام التاسعة مساءًا حتي السابعة صباحًا إلا انه في الفترة المسموح بها تشهد المحافظة إقبالاً كثيفا من جانب المواطنين .

 

وتحدث الحاج علي صاحب أحد المحلات التجارية أن مواعيد الغلق أضرت بحركة البيع والشراء خاصتا في الأيام الأخيرة من شهر رمضان وقبل عيد الفطر المبارك حيث أن المواطنين خلال هذة الفترة يقبلون علي المحلات لشراء ملابس العيد لأولادهم الصغار , وقرار الغلق خلال هذة الأيام أضر بالمواطنين حيث أصبح الوقت محدد لهم مما يتسبب في التزاحم قبل المغرب ويهدد بإنتشار فيرس كورونا لتزاحم المواطنين .

 

وأضاف علي أن قبل قرارات الغلق كان الوقت متاح قبل الإفطار وبعده مما يقلل من نسبة التزاحم بين المواطنين ويقلل نسبة الإصابة بفيرس كورونا ’ كما يتم التبيه علي المواطنين بإرتداء الكمامات الطبية لكن في بعض الأحيان يتردد البعض دون إرتدائها .

 

وقال أحمد صاحب محل ملابس، إن القرارات بالغلق أثرت علي حركة البيع حيث ان العام الماضي كانت حركة البيع متوقفة بسبب فيرس كورونا وعندما بدأت العودة مرة أخري وإنتظارنا لهذه الأيام التي تعد موسم بيع لنا قامت الحكومة بقرار الغلق مما أثر علي البيع وان المواطنين يقبلون علي الشراء بعد المغرب بسبب الصيام والحرارة العالية أثناء النهار ولا يوجد وقت لفتح المحلات بعد المغرب مما أدي إلي زيادة التزاحم قبل المغرب .

 

وطالب أصحاب المحلات التجارية بالمنوفية من مجلس الوزراء بتأخر موعد الغلق وتطبيقه بعد عيد الفطر وإنتهاء موسم البيع حيث ينتظر الكثير من التجار هذا الموسم لسداد ديونهم المتأخرة وتعويض العام الماضي بسبب فيرس كورونا .