رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السويس ترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك

اجتماع محافظ السويس
اجتماع محافظ السويس

 أعلن اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، رفع درجة الاستعداد القصوى والالتزام بالإجراءات التى تم اتخاذها من الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا خلال إجازة عيد الفطر المبارك.
 كلف عبدالمجيد رؤساء الأحياء ومدير جهاز الحدائق والتجميل ومدير عام الشاليهات والشواطئ ومدير الطوارئ والتدخل السريع بالمحافظة بإغلاق جميع الحدائق والشواطئ العامة خلال إجازة العيد وتم التأكيد على تكثيف العمل فى أعمال النظافة ورفع المخلفات صباحًا ومساءً.

 جاء ذلك خلال اجتماعه لبحث الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك والتأكيد على تطبيق القرارات والإجراءات الوقائية والاحترازية كافة بحضور الدكتور عبدالله رمضان، نائب المحافظ، والاستاذ خالد سعداوى، السكرتير العام، والعميد إيهاب سراج الدين، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعقيد محسن سرايا المستشار العسكرى للمحافظة والقيادات التنفيذية والأمنية ورؤساء الأحياء ومديرى المديريات ومديري مشروعات المحافظة والمصالح الحكومية والجهات المعنية بالمرافق العامة.
 كما كلف "صقر" مدير عام الأوقاف التأكيد على عدم مخالفة القرارات بخصوص صلاة العيد وعدم إقامة ساحات لصلاة العيد، مؤكدًا تجهيز وتطهير عدد 269 مسجدًا على مستوى الأحياء وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية كافة وتحويل المخالفين لجهات التحقيق.
وكلف محافظ السويس مديرى السياحة والتنمية السياحية باتخاذ الإجراءات كافة تجاه المخالفين ومنع استقبال الرحلات فى الشواطئ والقرى السياحية والالتزام باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية.
 وأكد صقر على مدير الأسواق والورش ببعمل حملات لمتابعة الأسواق لانتظام العمل وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، كذلك أكد المحافظ على مدير عام مشروع المواقف بالتنسيق مع المرور وتطبيق الإجراءات الاحترازية كافة بالموقف الإقليمي وعلى جميع الخطوط.
 كما كلف "صقر"، رئيس فرع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى بالسويس، بتكثيف العمل وتنظيف وتسليك خطوط الصرف الصحى والبلاعات، مشيرًا إلى أهمية التنسيق الكامل مع إدارة أشغال بورتوفيق والتحرك السريع في حالة الإبلاغ عن انقطاع

المياه بالتنسيق مع الشركة القابضة.
 وشدد على مدير الرى بالحفاظ على منسوب المياه بالترعة والمرور يوميًا للتأكد من نظافتها.
 وكلف المحافظ مدير المرور بتكثيف الدوريات والتواجد بالشوارع والنقاط وبتكثيف التواجد بالطرق الرئيسية التى تربط المحافظة مع المحافظات الأخرى خصوصًا طريق السخنة.
 وشدد المحافظ على شرطة المرافق بالتعامل الفوري بالتنسيق مع رؤساء الاحياء ومنع أي اعتداء على الأراضي ووقف البناء العشوائي أثناء إجازة العيد.
 وجه المحافظ الشكر لجميع العاملين بمديرية الصحة والإسعاف لجهودهم لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات وتحديد الورديات والأطقم الطبية وعمل خطة انتشار سيارات الإسعاف بالطرق الرئيسية.
 وكلف المحافظ مدير عام التموين بالتنسيق مع الصحة والطب البيطري ومباحث التموين بعمل حملات على المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية الأسماك المملحة للحفاظ على صحة المواطنين.
 وتم التأكيد على مديرية القوى العاملة بمتابعة الشركات لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لجميع العاملين بالشركات.
 كذلك وجه "صقر" لمسئولى الكهرباء بالحفاظ على استقرار التيار الكهربائى وعدم قطع الكهرباء على المواطنين، وأكد على مدير الأزمات بالمحافظة بمتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار اليوم لاستقبال شكاوى المواطنين والاستجابة له فورًا بالتنسيق مع غرفة عمليات الأحياء والجهات المعنية.