رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حماية المستهلك تحرر 460 محضر مخالفات متنوعة بسوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت إدارة حماية المستهلك التابعة لمديرية التموين بسوهاج، برئاسة سحر عجاج مدير الإدارة، عن شن عدد من الحملات خلال شهر أبريل الماضي، والتي أسفرت عن تحرير 460 محضر تمويني متنوع، وذلك بإشراف المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بالمحافظة .

من جانبها قالت سحر حامد عجاج، مدير إدارة حماية المستهلك بسوهاج، إنه جرى تنفيذ عدة حملات بالمرور على الأسواق والمحال التجارية ومحطات الوقود وبدالين التموين والمخابز الأفرنجية والبلدية، للتأكد من مدى التزام أصحابها بالقوانين والقرارات التموينية، مضيفة أنه تم رصد مخالفات وتحرير 460 محضر مخالفات تموينية ما بين جنح أمن دولة طوارئ ومحاضر للمخابز البلدية.

وأوضحت “عجاج” أن الحملات شملت تنفيذ قرارات النيابة بإعدام سلع منتهية الصلاحية، والتحفظ على سلع مجهولة المصدر، وفي مجال الإرشادات تم توزيع نشرات إرشادية للمستهلك خاصة بتوعيته بعدم ترك بطاقته التموينية في المخبز بعد الصرف، أيضا نشرات توعية بالتأكد من صلاحية السلع الغذائية قبل الشراء، وعدم شراء سلعة معمرة بدون فاتورة شراء او ضمان، أيضا نشرات خاصه بالسلع

الغذائية، وتم توزيع تلك النشرات علي المحال التجارية ذات الأنشطة المختلفة علي مستوى المحافظة.

وأشارت مدير إدارة حماية المستهلك بسوهاج  إلى أنه تم فحص 15 شكوى وردت من خلال الادارة وعبر رسائل صفحة التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالإدارة عبر فيس بوك.

جدير بالذكر أن إدارة حماية المستهلك بطهطا، نفذت بالتنسيق مع إدارة التموين، حملة على الأسواق والمحال التجارية، وتجار التموين، للتأكد من تقديم سلع غذائية صالحة للاستخدام الآدمي واتباع سبل السلامة.

وأسفرت الحملة عن تحرير 10 محاضر تموينية متنوعة وهى 7 محاضر انتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضر صرف خبز بدون إعطاء  بون، محضر عدم إعلان عن الأسعار، محضر إنتاج خبز ناقص الوزن.