رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صيادلة الإسكندرية تتمسك بكامل حقوق دفعتي 2018 و2019

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

طالب الدكتور محمد انسى الشافعى نقيب صيادلة الاسكندرية بإعلان واضح بتكليف كامل لدفعتي 2018 و2019، بشكل فوري، وأعلنت رفضها أي «مواربات»، على حد ما جاء في بيان رسمي، على هامش اجتماع مع أعضاء مجلس النواب المتداخلين في القضية منذ البداية، وذلك قبل مناقشة طلبات الإحاطة بلجنة الصحة غداً الأحد، في مجلس النواب، إرسال تظلمات دفعتي صيادلة الإسكندرية إلى إدارة التكليف بالقاهرة.

 

وقال الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية، إن النقابة مازالت تؤكد علي مطلبها بتكليف كامل الدفعتين، موضحاً أن أبناء الدفعتين قد جاءوا إلى النقابة لكتابة التظلمات، حيث تم تسليم ما يقرب من 900 تظلم تم ملؤها بالنقابة، وتم إرسالها عن طريق البريد، إلى إدارة التكليف بالقاهرة، لغلق أي ثغرات قانونية.

 

وأضاف «الشافعي»، ، أن النقابة مازالت مستمرة في التمسك بكامل الحق، وبكافة الإجراءات القانونية، وذلك بعدما تم التحرك مع

الزملاء منذ اللحظات الأولى لإعلان تكليف جزء من دفعتي 2018 و2019، حيث تم مخاطبة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وعدد من الجهات الأخرى، للتأكيد على أحقية الزملاء في تكليف كامل الدفعتين بشكل عادل، ومن ثم اتخذت النقابة كافة الإجراءات القانونية السليمة في ذلك الشأن.

 

وأوضح نقيب صيادلة الإسكندرية أن تلك الخطوات قد بدأت منذ منتصف أبريل الماضي، حين قامت النقابة بإعداد نماذج للتظلمات عبر «صور من الرقم القومي، وشهادة التخرج، وبيان الرغبات، وكارنيهات النقابة العامة والفرعية»، حيث وصل العدد إلى 900 تظلم في أقل من شهر.