رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توزيع العدوي بكورونا في قطارات السكة الحديد بالاسماعيلية

 انتشار عدم ارتداء
انتشار عدم ارتداء الكمامات في قطارات الاسماعيلية

وجه مستخدمو قطارات الإسماعيلية / الشرقية، والإسماعيلية / بورسعيد، عددة انتقادات لازعة للمواطنين التي لاتلتزم بارتداء الكمامات في قطارات السكة الحديد.

وطالب الأهالي ضرورة تدخل الجهات المعنية لتطبيق القانون، حتي تنجح جهود الدولة في القضاء علي فيرس كورونا وتقليل الاصابات به، وخاصة أن جهود الدولة لوحدها لن تكون المانع لمنع انتشارة، وانما يجب تكاتف كل الجهات شعب وحكومة.

 

فى البداية تسائل حسين الشافعي من أهالي الشيخ زايد، من سمح لهولاء المواطنين بعدم ارتداء الكمامات في القطار، وهل تم تغريمهم حتي لايعودوا لتلك الكارثة مرة اخري، وتعجب الشافعي من حالة الامبالاة التي تعيشها ركاب القطارات، من حيث عدم الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا، وطالب ابراهيم الشامي من سكان التل الكبير ضرورة تحرك مسؤلي السكة الحديد لوقف هذة الكارثة ومحاسبة المستهترين بحياة الناس واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية.

 

وناشدت الجهات المعنية من شرطة السكة الحديد ومسؤلي القطارات ضرورة  تغريم 

الركاب التي تركب القطارات دون كمامات، لمنع تكرار هذا العمل المخالف لقرار مجلس الوزراء، لانعدم وجود كمامات يدمر جهود الحكومة، التي لا تتاخر عن تقديم كل اشكال الدعم لمواجهة كورونا، ولكن للاسف تأتي بعض الافراد المستهترة لتضيع جهود الحكومة، وذالك بعدم استخدامها للكمامات، وتجاهلها لتنفيذ التعليمات.

 

طالبت حسناء سمير من سكان القصاصين سرعة تدخل الجهات المعنية، لوقف تلك المهزلة اليومية حيث اننا نستخدم القطارات كوسيلة نقل من القصاصين  إلي الاسماعيلية محل عملي، وللاسف تجد الناس تتباهي بعدم ارتداء الكمامات بصراحة شئ محزن وخاصة مع ذيادة حالات الموجة الثالة لوباء كورونا المستجد.