رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط وإعدام طن أغذية متنوعة غير صالحة للإستهلاك الأدمي وتحرير 130 مخالفة متنوعة بسوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية


شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج بالإشتراك مع مراقبي عموم المديرية ومفتشي الأغذية بالمكاتب المركزية علي مستوي المحافظة علي مدار أسبوع عدة حملات مكثفة على المحلات التجارية والأسواق مع اقتراب عيد الفطر المبارك لضبط السلع الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي .
تأتي هذه الحملات بناء على تعليمات الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج والدكتورة غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي وإشراف محمد حسن علي  مراقب عام الأغذية بالمديرية بالتعاون مع جميع الجهات المعنية .
ومن جانبه قال محمد حسن ان هذه الحملات ضمن إجراءات إحكام وتكثيف الرقابة علي أماكن تداول الأغذية وضبط الأسواق لضمان وصول غذاء آمن وصحي للمستهلك زكذلك مراجعة الأشتراطات الصحية الواجب توافرها للعاملين بتلك الأماكن وحصولهم علي الشهادات الصحية ومراعاة النظافة الشخصية لهم والتأكد من استيفاء تلك الأماكن للإشتراطات الصحية وحصولهم على التراخيص اللازمة وفقا للقرارات واللوائح المنظمة في هذا الشأن .
وأوضحت الدكتورة كريمة حامد انه تم المرور علي 109 منشأة غذائية خلال تلك الحملات الإستيباقية والتي اسفرت عن إعدام 539 كيلو من المخبوزات والحلويات والأسماك المملحة وكذلك ضبط وإعدام 304 لتر البان ومشروبات غازية وملونة و250 كيلو

أغذية متنوعة وتحرير 33 محضر جنحة للأماكن الغير مستوفية للشروط الصحية و73 محضر جنحة عدم الحصول على شهادات صحية و24 من المحاضر المتنوعة الأخرى وتم سحب 55 عينة من مخبوزات وحلويات وإرسالها إلى المعامل للتأكد من سلامتها ومدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .
وأضافت وكيل الوزارة انه تم التوصية بإيقاف تشغيل وغلق 13 منشأة لما تمثله من خطر داهم علي صحة المواطنين ولعدم وجود ترخيص .
ومن جانبه أكد محمد حسن مراقب عام الأغذية أن مديرية الصحة متمثلة في إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية ماضية في شن حملاتها بالتعاون مع جميع الجهات المعنية تنفيذا لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة لإحكام الرقابة علي جميع المنشأت الغذائية بجميع مراكز المحافظة وذلك لضمان وصول غذاء صحي وأمن لجميع المواطنين.