عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تخصيص منطقة فحص مجهزة للتعامل مع حالات الاشتباه بمستشفى الأورام بالأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بالأقصر أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"  داخل المستشفي فى ظل المناعة الضعيفة لمرضي الأورام.

وأوضحت إدارة المستشفى بأنه يتم تطبيق  الإجراءات بدقة ويحرص وعناية فائقة على الجميع، مع الحفاظ على حقوق المرضي فى تلقي العلاج بصورة طبيعية دون التأثر بهذه الإجراءات التى تهدف لحماية المرضي وكافة المتعاملين من المرافقين والزوار والعاملين بالمستشفي.

وتتخذ المستشفي عدة إجراءات احترازية ووقائية أهمها تخصيص منطقة فحص مجهزة، يقوم عليها فريق طبي مدرب للتعامل مع حالات الاشتباه، حيث يتم قياس درجة الحرارة وفى حالات الاشتباه يتم عزل المشتبه به فى غرفة منعزله وعمل مسحة وإجراءات طبية أخرى متبعة لحين ظهور نتيجة العينة.

 

وتحدد المستشفي مواعيد مسبقة للمرضي من خلال « كارت المتابعة » ، الذى يدون فيه موعد حضور المريض، وفى حالة حضور المريض فى موعده المحدد لا تستغرق عملية دخوله وحصوله على الخدمة سوى دقائق قليلة ، أما فى حالة حضوره مبكرا عن الموعد المحدد فيضطر للانتظار حتى موعده المقرر ، أو دخوله فى حالة حصول المرضي الذين يسبقونه على الخدمات الطبية المقررة .
 

وخصصت المستشفي استراحة مجهزة ومكيفه للمرافقين وأسر المرضي أمام المستشفي تضم دورات مياه ومصلى صغير ، فيما خصصت مقاعد وتندات  للمرضي الذين يحضرون مبكرا عن موعدهم المحدد مسبقا ، ولا يستغرق وقت الانتظار طويلا.

 

وقال محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الاورمان، إن العاملون فى  المستشفي يقومون بمجهود

مضاعف منذ أزمة كورونا ، من خلال تطبيق إجراءات احترازية لحماية الآلاف من المرضى، وتقديم الخدمات الطبية لهم دون تقصير.

 

 وأضاف المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الاورمان ، « نحاول بكل الطرق تقليل الزحام والتكدس في أماكن الانتظار مع الحفاظ على عدم تأثر المريض بهذه الإجراءات ، كذلك يكون هناك تطهير مستمر لجميع الأسطح، وتوفير أدوات تطهير الأيدي فى جميع أرجاء المستشفي ، وخاصة فى  أماكن الانتظار وفى المصاعد الكهربائية ، فضلا عن مرور فريق طبي على المرضى والمرافقين وحتى العاملين  لتوجيه الإرشادات الطبية الخاصة بالوقاية ، إضافة إلى انتشار شاشات عرض فى جميع المستشفي يتم من خلالها بث فيديوهات ونصائح عن الإجراءات الاحترازية والوقائية التى يجب اتباعها .


وناشد فؤاد المرضي ومرافقيهم بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة سلفا فى « كارت المتابعة» لمنع التكدس مع زيادة أعداد المرضي ، مشيرا أن المستشفي تخدم ما يقرب من 1000 مريض يوميا، وهو الأمر الذي يحتاج من الجميع التكاتف والتعاون لاجتياز هذه المرحلة الصعبة.