رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صحة الدقهلية تحقق في واقعة طبيبة دكرنس المصابة بكورونا

دكتور أسامة الشحات
دكتور أسامة الشحات

أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية فتح تحقيق عاجل في واقعة دخول طبيبة أمراض النساء بمستشفى دكرنس العام إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة المنصورة عقب إصابتها بكورونا وتدهور حالتها داخل المستشفى الخاص بالإضافة إلى دفع فاتورة باهظة على الرغم من عدم حصولها على خدمة طبية .

وأضاف د. مكي في تصريحات خاصة "بوابة الوفد" أن قسم العلاج الحر بمديرية الصحة سيتولى التحقيق في الواقعة وفي حالة ثبوت الإدانة سيتم اتخاذ اجراء فوري .

كما أكد نقيب الأطباء بالدقهلية د.أسامة الشحات أن النقابة ستبدأ تحقيق عاجل أيضا في الواقعة عقب تلقيها بلاغ من أقارب الطبيبة مشيرا إلى أن النقابة لاتقبل تعرض أحد أعضائها إلى الإهمال في أحد المستشفيات .

وكان فيديو قد تم تداوله على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه أحد المواطنين يتحدث عن دخول شقيقته الطبيبة ( إ. م .ع ) وهي طبيبة أمراض نساء بمستشفى دكرنس العام لأحد المستشفيات الخاصة بالمنصورة بعد اصابتها بكورونا مشيرا إلى اشتراط المستشفى دفع 10 آلاف جنيه في اليوم الواحد بما فيها مصاريف

الأدوية والفحوصات وأنه اضطر لدفع المبلغ لإنقاذ شقيقته ، وبعد مرور يوم واحد تدهورت حالة شقيقته التي أخبرته بعد إعطائها أية أدوية أو طعام مما تسبب في تدهور حالتها وقرر نقلها لمستشفى دكرنس العام إلا أن المستشفى الخاص رفض ذلك قبل دفع مبلغ 45 ألف جنيه في يومين ونصف رغم أن المتفق عليه سداد 10 آلاف جنيه في اليوم فقط ، وأضاف شقيق الطبيبة أن المستشفى الخاص رفضت منحه أسطوانة أكسجين في سيارة الإسعاف التي تنقل شقيقته لمستشفى دكرنس رغم أن نسبة الأكسجين في الدم وصلت إلى 40 .

وتابعت " بوابة الوفد " حالة الطبيبة بمستشفى دكرنس وتبين أن حالتها حرجة وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي .