رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس البياضية بالأقصر يوضح للوفد إجراءات استصدار تراخيص البناء طبقًا للمنظومة الجديدة

المركز التكنولوجي
المركز التكنولوجي بمدينة البياضية بالأقصر

شهد المركز التكنولوجي بمدينة البياضية بالأقصر،  بدء استقبال المواطنين  الراغبين في الحصول على تراخيص بناء، وذلك بالتزامن مع بدء التطبيق التجريبي لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية الجديدة.

 

قال اللواء  محمد صحصاح، رئيس مركز ومدينة البياضية بالأقصر، إنه تم تدريب  المركز التكنولوجي بالبياضية بدءًا من رئيس المدينة وحتى أصغر موظف على المنظومة  الجديدة بشكل كامل، تحت رعاية وزارة التعليم العالي ووزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط العمراني ووزارة الإسكان، إلى جانب تدريب إضافي داخل المدينة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

 

وفيما يختص بالخطوات والإجراءات اللازمة لاستصدار ترخيص بناء حسب المنظومة الجديدة، أوضح رئيس المدينة للوفد؛ الاشتراطات اللازمة لاستخراج ترخيص للبناء، تبدأ بشهادة الصلاحية، ويتقدم المواطن للمركز التكنولوجي للحصول عليها ومعه صورة البطاقة الشخصية ورسم كروكي للموقع وكشف إحداثيات مساحي، وتسديد الرسوم ويتسلم شهادة الصلاحية عقب عشرة أيام.

 

وأشار  إلى أن المركز التكنولوجي يتولى متابعة الخطوات التالية

للحصول على  الرخصة حيث  يتم إرسال كشف الإحداثيات لجامعة جنوب الوادي لمراجعته وإبداء الموافقة أو الرفض بعد مراجعته، في شكل إليكتروني سريع، ويتم تقديم صورة من العقد المشهر للأرض المراد البناء عليها والتعاقد مع مكتب استشاري هندسي لإعداد الرخصة، وأصل الصلاحية.

 

وأشار رئيس المدينة إلى أن المركز شهد نسبة إقبال جيدة من جانب المواطنين حتى أيام العطلات، لافتًا إلى أن أغلب المواطنين المقبلين على المركز يتسائلون على خطوات وإجراءات استصدار رخص البناء، لافتًا أنه من المتوقع أن تزيد نسب الإقبال عقب عيد الفطر المبارك لاستخراج رخص البناء.