عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. أهالي أبو الريش قبلي بأسوان يصرخون بسبب طفح مياه الشرب.. والمسؤولين في خبر كان

بوابة الوفد الإلكترونية

سادت حالة من الحزن والاستياء بنجع القرود بابو الريش قبلى بمحافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، بسبب انقطاع مياه الشرب عن القرية لمدة 12 ساعة متواصلين، بعد طفح المياه في شوارع القري وبجوار مزلقان. 

 

وقال أحمد عبد المالك حسين، مهندس بشركة كيما وأحد أهالي قرية أبو الريش قبلي، أنه منذ مساء أمس الإثنين، تواصل مع غرفة عمليات المحافظة، لاخطارهم بكسر ماسورة مياه الشرب بجوار مزلقان القرية والمساكن، وتوافده أمام الكسر وقاموا بغلق المباحس فقط، وقائلين :"ليس لدينا معدات سيتم توفيرها وسناتي مرة أخري وحتي الآن لا حياة لمن تنادي". 

 

وأضاف عبد الملك، في تصريحات خاصة لـ"الوفد"، أنهم في حالة حزن واستياء بسبب عدم سحب المياه حتي الآن وإعادة تصليح وتشغيل المياه الشرب مرة أخري، موضحًا بأن أين غرفة العمليات من تلك الكارثة التي من الممكن أن تسبب في مشاكل عديدة من أهمها أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن الذين

يستهلكون المياه في الغسيل الكلوي وغيرها، تحديداً ان المياه تعد الأمور الأساسية التي لا أحد يستطيع الاستغناء عنها.

 

وأشار إلى أن، لا أحد  يعلم بانقطاع المياه من قبل أهالي القرية ، لذلك لم يقوموا بتخزين، لافتًا إلى أن طفح المياه بشكل مكثف في الشوارع وبجوار أعمدة الانارة، وممكن ان يتسبب في كوارث، فضلاً عن إنتشار الأمراض والاوبئة.

 

وطالب :" من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بسرعة التدخل لإنقاذ أرواح المواطنين الذين لا يستغنون عن المياه خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، فضلًا عن محاسبة المقصرين من شركه مياه الشرب والوحدة المحلية".