رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

للعام الثاني علي التوالي.. شم النسيم بدون حدائق ومنتزهات بالمنيا

المحـافظـات

الاثنين, 03 مايو 2021 12:44
للعام الثاني علي التوالي.. شم النسيم  بدون حدائق ومنتزهات بالمنياصورة لكورنيش النيل بالمنيا

كتب: أشرف كمال

للعام الثاني علي التوالي ، احجام عن الإحتفال بأعياد الربيع (شم النسيم ) حيث كان العام الماضي تحذيرات من التجمعات ، وتم عدم خروج الأهالي للإحتفال بأعياد الربيع علي كورنيش النيل ، خشية الإصابة بفيروس كورونا، اما هذا العام، ونظرا لتزايد اعداد المصابين ، تم إصدار قرار من اللواء اسامه القاضي ، بمنع فتح الحديقة الدولية والمنتزهات وشارع مصر وكورنيش النيل، تخوفا من إصابة المواطنين ، بفيروس كورونا المستجد.

 

وذلك في ظل حالة الذعر والخوف والرعب ، التي يعيشها المواطن المنياوي ، من تزايد اعداد المصابين وخشية تفشي فيروس كورونا ، وتمشيا مع حزمة  الإجراءات الإحترازية والوقائية ، والتي اوصت بها وزارة الصحة المصرية ومجلس الوزراء

، تم الإعلان عن إغلاق الحديق الدولية ، وشارع مصر ، وبالتبعية شمول ذلك كورنيش النيل ، والحدائق العامة بكافة مراكز المحافظة ، والتي اعتاد ان يخرج اليها مئات الآلاف من الشعب المنياوي ، إحتفالا بعيد شم النسيم .

حيث وجه اللواء أسامة القاضي ، محافظ المنيا ، باغلاق الحديقة الدوليه بمنطقة شرق النيل بابوفليو، و شارع مصر بكورنيش النيل ، وجميع المتنزهات بجميع المراكز ، خلال أعياد شم النسيم،وذلك  وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء، للحد من التجمعات وتكدس المواطنين ومنعًا لانتشار فيروس كورونا.

كما وجه المحافظ بإستمرار قرار

اغلاق كورنيش النيل ، مع تشديد عمليات المتابعة الميدانية من قبل الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع الاجهزة الامنية خلال أعياد شم النسيم،  لمجابهة إنتشار فيروس كورونا و حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم، وأكد محافظ المنيا على رفع درجة الاستعداد القصوى خلال هذه الفترة والالتزام التام بتطبيق الإجراءات الإحترازية و الوقائية و التعامل بحسم مع اية مخالفات تتعلق بعدم الالتزام بتلك الإجراءات.

وفي سياق متصل ، ناشدت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة المنيا ،المواطنين بعدم ترك سيارتهم بشارع كورنيش النيل، وذلك  حتى نهاية اليوم  الاثنين، نظرا لتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ، للحد من انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد، خلال أعياد شم النسيم حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

وناشد ديوان عام لمحافظة  المنيا ، جميع المواطنين الالتزام بالتعليمات الصادرة بإغلاق منطقة كورنيش النيل وجميع الحدائق والمتنزهات العامة ومنطقة شارع مصر حيث سيسمح بمرور السيارات دون انتظار.

أهم الاخبار