رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

لجان الضبطية القضائية بالبحر الأحمر تلزم الكافيهات بتطبيق الإجراءات الإحترازية

المحـافظـات

الجمعة, 30 أبريل 2021 14:28
لجان الضبطية القضائية بالبحر الأحمر تلزم الكافيهات بتطبيق الإجراءات الإحترازية

البحر الأحمر : عزة فرغلى

تشهد المقاهي بمدينة الغردقة، إقبالا محدوداً من المواطنين بعد عودتها للعمل مرة أخرى لأول مرة  بعد فترة إغلاق لعدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا،  لعدة أسباب منها سفر العديد من موظفى الفنادق والشركات السياحية إلى موطنهم بسبب إغلاق الفنادق لضعف الحركه السياحيه  ومنع الشيشه بالكافيهات و المقاهى.


وبعد تحذيرات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، بأن الشيشه تعد مصدر رئيسى لنقل عدوى فيروس كورونا 
كما أن مرتادى الكافيهات من مدمنى الشيشه أصبحوا يدخنون الشيشة على أسطح منازلهم أو بالحدائق الخاصه بهم 
أيضا مواعيد عمل الكافيهات و المقاهى فى شهر رمضان تبدأ من الساعه الرابعه عصراً وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل وهذه المواعيد قد لا تتناسب مع البعض فى شهر رمضان.


هذا وتتبع جميع المقاهي خاصة الكبيرة منها، الإجراءات الاحترازية الصادرة عن مجلس الوزراء.ويشدد أصحاب المقاهي بالمدينة السياحية على المترددين عليها بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، ووضع المقاعد بمسافات لا تقل عن متر ونصف المتر بين كل طاولة وأخرى، مع الالتزام بنسبة 50%

إشغال، إلى جانب وضع زجاجات مطهر بمداخلها، وداخل دورات المياه  وارتداء العاملين بها الكمامات والقفازات وقاية للأيدي لمنع التلامس.واستعمال الأدوات التى تستعمل لمره واحده 
ووضع لافتات إرشادية بمداخلها، ومنع دخول العملاء دون كمامات، ووضع علامات لمسافات آمنة على الأرض حفاظًا على التباعد الاجتماعي.


ومن أسباب إلتزام الكافيهات و المقاهى بالإجراءات الإحترازيه  بمدن البحر الأحمر  تواجد لجان الضبطيه القضائيه التى تقوم بالمرور يوميا  صباحا ومساء على الكافيهات و المقاهى و المطاعم للتأكد من إلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازيه ومنع تقديم الشيشة.
حيث شكلت مجالس مدن البحر الحمر عدة لجان ممن يمتلكون الضبطية القضائية لضبط المخالفين وتطبيق الإجراءات الإحترازية بالكافيهات والمطاعم والشوارع وسيارات السرفيس.
 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار