عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تركيب تانك نيتروجين بمشروع التحسين الوراثي للماشية المصرية بالتلقيح الإصطناعي في الشرقية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية إحتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للماشية لتحقيق النمو المطلوب وزيادة الثروة الحيوانية وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين. 

 

واستكمالاً لمنظومة التلقيح الإصطناعي وزيادة الثروة الحيوانية، أوضح الدكتور بركات محمد علي مدير مديرية الطب البيطري أنه تم توريد تانك نيتروجين سعة 6000 لتر لتوفير النيتروجين اللازم لحفظ القصيبات المستخدمة في التحسين الوراثي للسلالات المصرية من الماشية بسلالات عالمية ذات مواصفات عالية لزيادة إنتاجيتها لسد الفجوة الغذائية من اللحوم والألبان وتقليل الإستيراد.

 

وذلك بعد أن تم زيادة عدد الوحدات البيطرية التي تجري عمليات التلقيح

الإصطناعي إلى 113 وحدة وتزويدها بتانكات نيتروجين سعة 25 لتر وتانكات لحفظ القصيبات المستخدمة في التلقيح الإصطناعي بالإضافة إلى معدات و أجهزة ومستلزمات التلقيح الإصطناعي.

 

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية خلال شهر مارس 2021م قامت بإجراء التلقيح الإصطناعي لـ ( 911 رأس ماشية ) و إجراء المسح التناسلي الشامل لـ ( 4 آلاف و 709 رأس ماشية ) للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

 

هذا وتتواصل جهود مديرية الطب البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.