رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نقيب صيادلة الفيوم يناقش القضايا المتعلقة بالخريجين

الدكتور ربيع السودانى
الدكتور ربيع السودانى

ناقش اليوم  الدكتور ربيع جابر  السوداني نقيب الصيادلة بمحافظة الفيوم  عدد من القضايا المتعلقة بأعضاء وخريجي كليه الصيدله  من خريجي دفعتي 2018 و2019  بحضور المهندس عماد سعد و الدكتوره ميرفت عبد العظيم وأيمن شكري و محمد محمود عبد القوي أعضاء مجلس النواب عن محافظة الفيوم و محمد شاهين المستشار القانوني لنقابة الصيادلة بمحافظة الفيوم.

 

وقال المهندس عماد سعد عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم وعضو لجنه الإسكان بمجلس النواب  أنه متضامن مع خريجي كليات الصيدلة دفعة 2018  2019 بمشكلتهم في عدم وجود وضوح من وزارة الصحة، بشأن حركة التكليف الخاصة بهم، وتأخرها عن الحد اللازم.

 

وقالت الدكتورة ميرفت عبد العظيم عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم وعضو لجنة الصحة بمجلس النواب  أن الوزارة فتحت باب التقديم لأول مرة، للتكليف للدفعتين في مرة واحدة، لتسجيل بياناتهم ورغباتهم، واكدت دعمها لخريجي كليات الصيدلة بالتنسيق مع وأعضاء مجلس النقابة الفرعيه الصيادلة بمحافظة الفيوم وتقديم طلب إحاطة بشأن حل المشكلة.

 

وأشار ايمن شكري  عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم أنه تم الاتفاق علي استدعاء ممثل وزارة الصحة الي مجلس النواب وذلك

في ميعاد اقصاء الاثنين القادم 26/4وذلك لسرعة البت.

 

وتابع الدكتور ربيع جابر السوداني نقيب الصيادلة بمحافظة الفيوم أن أزمة خريجي كليات الصيدلة تعتبر تعطل أكثر من 30 ألف خريج من الدفعتين وأن الوزارة  انتهت من تكليف  11800  فقط، وهو ما أصابنا بالقلق، وعدم معرفة مصير أبناءنا وبناتنا خريجي كليات الصيدلة.

 

وأوضح نقيب الصيادلة بمحافظة الفيوم أنه اثناء اللقاء تم التواصل مع النائب الدكتور  كريم بدر حلمي وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب وعضو لجنة إدارة النقابة العامة لصيادلة مصر.

 

وأضاف الدكتور نادي حافظ وكيل نقابة الصيادلة بمحافظة الفيوم ، أنّ هناك أزمة في تكليف الخريجين الجدد من الصيادلة ، سيكون هناك 50 ألف حتي نهاية عام 2021 صيدلي خريجين بلا فرص عمل.