رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع لجنة تطوير البرامج البينية بالجامعات المصرية

الدكتور كمال عكاشة،
الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا وا

 أعلن الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، عن تشكيل لجنة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لوضع مجموعة من المقترحات لتطوير البرامج البينية بين التخصصات العلمية المختلفة

، والمقدمة من كليات الطب والهندسة والصيدلة والعلوم والتجارة والزراعة، بهدف تحقيق أكبر قدر من الاستفادة فى تطوير مجالات الذكاء الاصطناعي، ومجالات هندسة وتكنولوجيا النانو.

جاد ذلك عقب مشاركته اليوم في اجتماع لجنه تطوير البرامج البينية بالجامعات المصرية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبرئاسة الدكتور محمد عاشور نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى لشئون الجامعات.

أوضح نائب رئيس جامعة طنطا، أن هذه اللجنة تهدف إلى تطوير البرامج الدراسية البينية بين التخصصات العلمية المختلفة

لمرحلة الدراسات العليا بالجامعات المصرية، تماشيأ مع الاتجاهات الحديثة و المعاصرة فى معظم الجامعات العالمية، واستجابة لاحتياجات سوق العمل المحلى والأقليمى والدولى.

وأضاف أن جامعة طنطا بقيادة الدكتور محمود ذكي كان لها السبق علي مستوي الجامعات المصرية بأمتلاكها أول وحدة روبوت للمحاكاة والنمذجة الذكية كوحدة تميز في مجال الذكاء الاصطناعي والتحكم الآلي بكلية الهندسة، بهدف تطوير برامج الذكاء الاصطناعي وبرامج تكنولوجيا الروبوت، وتوظيفها فى العديد من المجالات مثل: مجالات الطب والهندسة وطب الأسنان وغيرها.