رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإسكندرية تستعد لاستقبال موسم توريد القمح لعام 2021

صوامع الاقماح بالاسكندرية
صوامع الاقماح بالاسكندرية

تستعد مديرية التموين والتجارية الداخلية بالاسكندرية لبدء موسم توريد الاقماح المحلية للعام 2021 ، شددت  المديرية على تنفيذ تعليمات وزارة الصحة فى قسم الحبوب ولجان استقبال الاقماح بتشديد الإجراءات الاحترازية الصحية في ظل استمرار فيروس كورونا لتأمين العاملين والمترددين على أماكن التوريد.

صرح المحاسب محمد سعد الله وكيل الوزارة  ان المديرية انهت استعدادتها لبدء موسم الاقماح المقرر ان  توريد القمح يبدأ من ١٥ أبريل وحتى ١٥ يوليو إلا أنه هذا العام سيبدأ بالوجه البحري اليوم ٢٠ أبريل بقرار وزاري ويمتد لمدة ٣ أشهر نظرًا للظروف الجوية هذا العام، وذلك لضمان حصاد المحصول بالنضج المطلوب.

وتم تشكيل ٦ لجان لاستقبال الأقماح المحلية الموردة بزيادة عدد اللجان عن العام الماضي، وتتكون اللجان برئاسة عضو من مديرية التموين وعضوية عضو من مديرية الزراعة وعضو من هيئة سلامة الغذاء وعضو من جمعية القبانية وعضو من الجهات المسوقة وتشكلت غرفة عمليات رئيسية بالمديرية برئاسة السيد وكيل الوزارة و عضوية العاملين المعنيين.

أضاف "سعد الله" أنه سيتم البدء بتسلم الأقماح الموردة في صومعة برج العرب والتى تبلغ سعتها ٩٠٠٠٠ طن وصومعة مجمع السلام والتى تبلغ سعتها ٩٠٠٠٠ طن وصومعة الكينج مريوط والتي تبلغ سعتها ٦٠٠٠٠ طن وصومعة الناصرية والتي تبلغ سعتها ٦٠٠٠٠ طن ، ومن المتوقع زيادة نسب توريد الأقماح المحلية هذا العام

لزيادة المساحة المزروعة والأصناف التي تم اعتمادها من قبل وزارة الزراعة حيث بلغت مساحة زراعة القمح بالإسكندرية هذا العام ٧٤٧٠٢ فدان.

وأوضح " سعد الله " أن المختصين يقومون بقسم صيانة الحبوب بالمديرية برئاسة أمانى حلمي وفريق العمل التابع لها بالعمل على قدم وساق لتحقيق بداية قوية لموسم التوريد هذا العام ولضمان توريد القمح المحلي بالمواصفات الفنية التى اعتمدتها الوزارة بضوابط محددة، حيث زاد سعر توريد القمح المحلي هذا العام عن الأعوام السابقة بحيث يكون سعر توريد القمح درجة نقاوة ٢٣.٥ قيراط بسعر ٧٢٥ جنيها، ودرجة النقاوة ٢٣ قيراطا بسعر ٧١٥ جنيها للإردب، ودرجة النقاوة ٢٢.٥ قيراط ٧٠٥ جنيهات للإردب.

وشدد " سعد الله " على تنفيذ تعليمات وزارة الصحة في قسم الحبوب ولجان استقبال الأقماح بتشديد الإجراءات الاحترازية الصحية في ظل استمرار فيروس كورونا لتأمين العاملين والمترددين على أماكن التوريد.