رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس مدينة أسوان يرفع تجمعات القمامة والمخلفات من الشوارع (صور)

جانب من رفع القمامة
جانب من رفع القمامة

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، حملة مكبرة لرفع المخلفات والتراكمات من شوارع المدينة، بهدف إعادة جمال وحضارة عاصمة الشباب والثقافة.

 

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، علي الاهتمام بمستوي نظافة المحافظة، وإعادة الشكل الحضاري والجمالي اللائق للمحافظة.

 

وأكد المحافظ، أهمية تضافر كافة الجهود وتكثيف الأعمال للتخلص من تجمعات القمامة  والمخلفات من مختلف المناطق والطرق العامة بصفة دورية من أجمل استعادة الشكل الحضاري، والجمالي اللائق بعروس الصعيد.

 

تابع علاء ممدوح، نائب رئيس مجلس المدينة لقطاعي  حي  شرق والصداقة، رفع  كافة المخلفات وتراكمات القمامة، وكما تمت اعمال صيانة وانارة اعمده الاناره، وذلك بمناطق  كلية تربية وميدان النفق وشارع السماد .

 

وكان قد اعطي اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، مهلة أخيرة لقيادات المحليات لتلاقي كافة السلبيات الموجودة في الشارع الأسواني، وذلك حتي منتصف مايو المقبل، حيث سيتم التقييم العام لهم وخاصة الأداء في أعمال النظافة العامة والإشغالات وغيرها من المهام والتكليفات المنوطة بهم.

 

وجاء ذلك بعد تكرار الشكاوى من المواطنين عن تأخر رفع المخلفات من الصناديق والحاويات وتدني مستوي النظافة العامة، وهو ما رصده اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اثناء جولاته الميدانية المفاجئة ليلًا ونهارًا خلال الفترة الماضية.

 

وأوضح المحافظ أنه تم إعطاء مهلة 48 ساعة

أمام شركات النظافة لإعداد دراسة جدوى إقتصادية للوقوف على إختيار إحدى الشركات فقط للقيام بمسئولية أعمال النظافة العامة على مستوى أحياء مدينة أسوان أو قيام المحافظة بإنشاء شركة متخصصة في هذا القطاع يكون لها رؤية محددة وخطة عمل ومهام ثابتة يومياً.

 

وشدد اللواء أشرف عطية على ضرورة قيام مسئولي المحليات بالمرور الميدانى والتفاعل المباشر مع المواطنين لسرعة التعامل مع أي تراكمات للمخلفات من خلال التوزيع الأمثل لصناديق وحاويات القمامة ، بجانب متابعة الصيانة الدورية للمعدات والسيارات للحد من الأعطال المتكررة ، بالإضافة إلى تطبيق قاعدة الثواب والعقاب على العاملين والمشرفين بهذه المنظومة.

                                  
وناشد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان المواطنين بضرورة الإلتزام بالسلوكيات الإيجابية لمعاونة الأجهزة التنفيذية ليعمل الجميع في منظومة متكاملة بروح الفريق الواحد من أجل الحفاظ على الشكل الجمالى والحضارى لمدينة أسوان.