رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشرف عطية يعلن عن مشاركة أسوان في مسابقة اليابان للتعليم

 أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عن مشاركة المحافظة في مسابقة اليابان للتعليم، من أجل التنمية المستدامه برعاية منظمة اليونسيكو وبدعم من الحكومة اليابانية يتم تنظيمها كل عامين لقياس عمليات التعليم الرائدة فى مختلف دول العالم، بجانب إختيار أفضل 3 مشروعات تعليمية على المستوى الدولى التي تحقق أهداف التنمية المستدامة من خلال تحسين المستوى الاقتصادي والبيئي والمجتمعي.

 

وذلك في إطار السعى الجاد لإعلاء أسم عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الأفريقية عاليًا في كل المنتديات والمسابقات الدولية.

 

 

 وجاء ذلك خلال  الاجتماع التنسيقى برئاسة الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ومسئولى الجهات المشاركة تم مناقشة توحيد الجهود المبذولة في مجال التعليم والثقافة والبيئة وفقًا لرؤية مصر 2030 إذ  سيتضمن الملف الذى ستقدمه المحافظة ما تم تنفيذه من مشروعات وأنشطة وبرامج على أرض الواقع داخل المنشآت التعليمية بأسوان.

 

 

 وأشارت غادة أبو زيد، بأنه روعى بأن يشمل الملف

أيضا ما تم تنفيذه في اتجاه تحقيق الأهداف المختلفة ومنها إبراز المشروعات المبتكرة المستدامة في مجال ريادة الأعمال التي نفذت من شركاء المجتمع المدنى والقطاع الخاص بالتعاون مع المحافظة، لافتة إلى أنه مستهدف أيضًا المشروعات والأنشطة التي أسهمت في تحسين القدرة التنافسية للمنظومة التعليمية، بجانب توفير فرص تعلم جيد لمختلف فئات المجتمع ولا سيما من الأسر الأكثر احتياجا وذوى الاحتياجات الخاصة داخل المدارس المجتمعية والدمج.

 

وفى نهاية الاجتماع تم التوصية بتشكيل مجلس استشاري للتعليم يضم كل المؤسسات المعنية بهذا القطاع الحيوى لمراجعة استراتيجية التعلم بالمحافظة والرؤية المجتمعية للتعليم.