رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق الامتحانات التجربيبة لطلاب الثانوية العامة بأسوان

التربية والتعليم
التربية والتعليم باسوان

انطلقت الامتحانات التجربيبة لطلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد، يعقد الامتحان باستخدام الجهاز اللوحي '' التابلت''، وشهدت مدارس أسوان توافد الطلاب والطالبات عليها للدخول للامتحان التجريبي، حيث بدأ من الساعه العاشرة والنصف صباحًا، ويستمر حتى الواحدة ظهرًِا.

 

ويهدف إجراء وزارة التربية والتعليم الامتحانات التجريبية التالي: ضبط الاعدادات الخاصة بالأجهزة وتحديثه، قياس تغطية الـ4 g، بالإضافة إلى قياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية، وتحديث منظومة الجهاز اللوحي '' التابلت''.

 

وحددت وزارة التربية والتعليمـ، أنه سيتم تنفيذ الامتحان الرئيسي على الخادم '' server'' داخل المدرسة من قاعات بها واي فاي، وأنه وسيتم استخدام المنصة المركزية على السحابة الإلكترونية بواسطة خطوط الرابط الفايبر أو من خلال الـ4 g في حالة الطوارئ.

 

وتضمنت أهداف اليوم الأول للمدارس ذات الخادم '' server''، استلام اسم المستخدم وكلمة المرور وكود الاختبار من

خلال الرابط g12. emis. gov. eg، والدخول على منصة الامتحان من السيرفر الداخلي بواسطة الـwifi من خلال الرابط assessment. local. ekb. eg، فضلاً عن حل مجموعة من الأسئلة الاستبيانية التي ليس لها علاقة بالمنهج، والدخول على نفس الرابط g12. emis. gov. eg لتسجيل الملاحظات.

 

كما أنه حددت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم نفس الخطوات بالمدارس التي ليس بها خادم '' server''باستخدام شبكة الـ4g، أو من خلال أجهزة الشبكات واتباع نفس خطوات تسجيل الملاحظات والمشكلات أثناء حضور الطلاب في اليوم الأول والثالث.