رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حملة لتطهير المقابر من أعمال السحر المدفونة فى أسيوط وسوهاج

أصحاب القلوب المريضة وغير السوية يقومون بأعمال السحر لإلحاق الضرر بالآخرين فى حياتهم بمختلف الأشكال، يزداد هذ الضرر بإلقاء هذه الأعمال داخل المقابر لتكون مهمة العثور عليه والتخلص منه درب من دروب المستحيل إلا أنه فى الأونة الأخيرة ظهر عدد من المتطوعين يقومون بالبحث وتطهير وتنظيف المقابر خاصة التى لا توجد عليها أبواب خلال حملات منظمة ومعلنة عقب اتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة.

دشن عدد من شباب وأهالى مركز منفلوط التابع لمحافظة أسيوط مبادرة «بأيدينا نطهر مقابرنا» لتنظيم وتطهير المقابر من أعمال السحر والشعوذة التى انتشرت فى الآونة الأخيرة، نجحت من خلالها تطهير مقابر مدينة منفلوط بأكملها من عشرات الأعمال بينها 43 حجابًا للسحر والشعوذة خلال المراحل الأولى من المبادرة وحتى الآن على أن تستمر هذه المبادرة خلال المراحل القادمة فى تنظيف باقى المقابر حتى الانتهاء منها تمامًا الأمر الذى لاقى استحسان المواطنين بمركز منفلوط بشكل عام.

وقال مصطفى ياسين- منسق الحملة- تم تشكيل فريق عمل من الشباب والشيوخ ومتطوعين لتنظيف مقابر المدينة من أعمال السحر والشعوذة خلال حملة تبناها شباب المدينة لافتًا إلى تقسيم المقابر إلى مناطق لتكون كل منطقة على مرحلة حتى يتم الانتهاء من المقابر كاملة خاصة المدافن المقامة دون أبواب، موضحاً أن المبادرة تمكنت خلال المراحل الأولى لتنفيذها من رفع عدد كبير من الأحجبة والأقمشة والزجاجات المغلقة وأوراق وأشكال لعروسة وكتابات ودماء حيض وكفن على حجر طوب وعظم لوحة الكتف مدون عليها طلاسم وعبارات غير مفهومة وأسماء بعض الأشخاص المقصود منها إلحاق الأذى بهم.

أيضاً وجدنا خلال تنفيذ المبادرة أعمال سحر سفلية بالموت والتفرقة وعدم الإنجاب وعدم الزواج والإصابة والتدمير فى التعليم والعمل والصحة والخسارة فى المال والأبناء وغيرها، خاصة أن هذا النوع يعتبر أشد أنواع السحر صعوبة ويدخل المقصود به فى دوامة يصعب الخروج منها وفكه، لافتاً إلى التخلص من هذه الأعمال والأذى وكافة أنواع الأعمال والسحر والشعوذة بالطرق الشرعية المتعارف عليها.

وفى سوهاج أكد الشيخ عبدالرحمن السنجق، مؤسس حملة «تنظيف المقابر على مستوى الصعيد» أن الحملة أسفرت خلال العام الماضى عن استخراج نحو ما يقرب من 12 ألف عمل سفلى مختلف أثناء تنظيف المقابر على مستوى محافظة سوهاج والعثور على 306 أعمال وطلاسم وسحر

أسود فى مقابر سوهاج وحدها.

وقال عبدالرحمن السيد طه، بكالوريوس شريعة إسلامية جامعة الأزهر، صاحب فكرة حملة تطهير المقابر ومسئول الحملة بالمحافظة، قمنا بتطهير مقابر جزيرة شندويل شمال محافظة سوهاج وتم العثور على 246 عملًا سحريًا موجودًا داخل المقابر وتم إبطالها.

وأضاف «عبدالرحمن» عثرنا على أعمال سفلية معمولة على ملابس داخلية وجماجم حيوانات، وتم فك الأعمال والأسحار بعد القراءة عليها، وكان منها عمل سحر سفلى داخل قماشة وبداخلها ورقة بها اسم شاب عمره 32 سنة، وضعت فى فم كلب بغرض إصابة الشاب بالمرض حتى الموت وتم فك السحر، واتصلنا بالشاب وتم عمل رقية له فى البيت، وكان عنده فشل كلوى وتحسن بعض الشىء وتحرك من مكانه كى يجرى بعض التحاليل والكشوفات.

وذكر مؤسس الحملة بالمحافظة، أنه تم العثور أيضاً على عظمة فخذ عجل مكتوب عليها اسم شخص وأمه ومحروقة بالنار، بغرض المرض حتى الموت، وفتاة تم عمل سحر لها بكفن بعدم الزواج، ووجود ملابس خارجية وداخليه بغرض الأذى والدمار والموت.

وأضاف «طه» أنه تم العثور على حيوانات متكفنة وبعض الطلاسم على الملابس الداخلية ما يقارب من 60 عملًا سحريًا على الملابس بعرابة أبوالدهب. وفى مركز ومدينة ساقلتة شمال شرق محافظة سوهاج عثرت حملة تنظيف المقابر على أعمال سفلية وطلاسم منفذة تحت جناح حمامة ومربوطة بخيط مدفونة داخل مقابر.

وأشار مؤسس حملة تنظيف المقابر بسوهاج، إلى أنه تم التواصل مع الحالات التى تم عمل لها أعمال سفلية، وعمل الرقية الشرعية لبعضهم داخل المقابر.