رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلية الزرقا بدمياط تزين الشوارع والميادين ابتهاجًا بشهر رمضان

 امتلأت شوارع وميادين الزرقا  وقراها بمحافظة دمياط بالزينة؛ إذ اجتمع الأطفال والشباب لعمل الزينة وتعليقها فى الشوارع، تعبيرًا عن فرحتهم  بالشهر الكريم.

 

ورصدت عدسة "بوابة الوفد، مظاهر و أجواء الاحتفالات؛ إذ تجولت فى شوارع المركز وتحدثت مع المواطنين القائمين على أعمال تعليق الزينة. قال هيثم حسونه، من شباب المدينة شهر رمضان شهر السماحه والخير ومشاركتي مع شباب المنطقة بتجميل وتنظيف وتزيين الشارع وسط أجواء من البهجة والسرور والألفة والتعاون من الجميع.

 

وأضاف أنه اعتاد عمل الزينة منذ كان طفلًا؛ إذ إنه يقوم بجمع النقود مع جيرانه بالمنطقة ويقوموا بتجهيز  زينه الشوارع  لنعيد  حلاوة  شهر رمضان  أيام  الزمن الجميل بروحانياته وأعمال الخير ومساعدة الأهالي بعضهم لبعض وأيضًا مراعاة الفقراء من الأسر الأكثر احتياجا واستطرد: "نحن نستقبل الشهر الكريم بتزيين وتجميل الشوارع ودعم الشباب بكل ما يحتاجون من لوازم الزينة وعلى الرغم مما أصاب العالم من فيروس كورونا، إلا أن الشباب في مدينةالزرقا اعتادوا على تصنيع زينة الشوارع والميادين.

 

وأوضح طارق عيسى من شباب المدينه،  إن تزين الشوارع من عادات وتقاليد المصريين التي يستمتع بها كل الأهالي حيث إنه يدل على السعادة  بالشهر الكريم.وأكمل: "هذه

الزينة تدخل الفرح والسرور على المواطنين بصفة عامة والأطفال بصفة خاصة، فنقوم بتوزيع الأدوار على شباب المنطقة حتى نتنهي من أعمال تزيين وتجميل الشوارع".

 

 فيما وصفت المهندسة فايزة فودة نائب محلية الزرقا لشئون القرى أن المحاسب غريب أحمد علي رئيس مركز ومدينة الزرقا تابع مع الوحدة المحلية لقرية ميت الخولي عبدالله برئاسة محمد عبدالباقي تنفيذ حملات صباحية ومسائية لتعليق الزينة الملونة بالمشاركة مع الأهالي وكذلك صيانة الكشافات والإنارة وتزين أعمدة الإنارة باللمبات الليد بمدخل القرى بمناسبة شهر رمضان المبارك وفي ذات السياق انتشرت صور التزين على صفحات موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ولاقت إعجابًا كبيرًا من رواد الموقع، الذين أكدوا خلال تعليقاتهم، على المحبة التي تجمع بين المواطنين والقيادات التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا.