رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بدء موسم توريد الأقماح بصوامع وشون طهطا

المحـافظـات

الجمعة, 16 أبريل 2021 13:54
بدء موسم توريد الأقماح بصوامع وشون طهطا

سوهاج مظهر السقطي

بدأت صوامع القمح بمركز ومدينة طهطا شمال محافظة سوهاج، موسم استلام وتوريد الأقماح من المزارعين، واستقبلت صوامع الغلال في المدينة الصناعية بنزلة القاضي غرب المركز 200 طن مع بدء الموسم.

 وتفقدت فريدة سلام رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، الصوامع التي من المقرر أن تستوعب تخزين 60 ألف طن الأقماح يجري استلامها من المزارعين، وجارى العمل على استيعاب حوالي 30 طن أخرى.

ومن جانبها قالت رئيس المركز إن صوامع القمح في طهطا سعة تخزينها تستوعب حوالي 65% من إنتاج المحافظة من القمح، مشيدة

بمستوى النظافة والتطهير والتعقيم للحفاظ على القمح داخل هذه الصوامع.

شارك في الجولة التفقدية للصوامع حسام محمود جابر رئيس مجلس قروي نزلة القاضي، والسيد حامد مدير إدارة تموين طهطا، ومحمد فتحي محمدين مدير المتابعة بطهطا ومسؤولى صوامع غرب طهطا.

جدير بالذكر أن صوامع وشون محافظة سوهاج، بدأت موسم توريد واستلام الأقماح من المزارعين، حيث تم الانتهاء من التجهيزات بمراجعة أعمال تبخير وتطهير الأرضيات وتوفير المشمعات والعروق الخشبية، وغير

ذلك من الاستعدادات الخاصة بعمليات توريد القمح واستلامه.

ويوجد بمحافظة سوهاج 3 صوامع مخصصة لتخزين الأقماح بإجمالي 110 آلاف طن، وهي صوامع غرب طهطا بسعة تخزينية 60 ألف طن وتتبع الشركة القابضة للصوامع والتخزين، وصوامع أولاد نصير بسعة 30 ألف طن وصوامع البلينا بسعة 20 ألف طن، بالإضافة إلى شون مراكز طما، طهطا، جهينة، ساقلتة، أخميم، دار السلام، جرجا.

كما يوجد خليتين بالصوامعة غرب بمركز طهطا كمركز تجميع إضافي سعة الواحدة 5 آلاف طن، يتم الشحن منها إلى صوامع محافظة المنيا، وبلغت المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا العام بمحافظة سوهاج 208 آلاف فدان، وأن المتوقع توريده من محصول القمح هذا العام يتخطى 140 ألف طن.

أهم الاخبار