رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

توريد 650 طن قمح من المزارعين بشون وصوامع بني سويف

المحـافظـات

الجمعة, 16 أبريل 2021 01:44
توريد 650 طن قمح من المزارعين بشون وصوامع بني سويفتوريد القمح

محسن عبدالكريم

أعلن المهندس جمعة علي عبد الحفيظ رئيس قسم الحبوب بمديرية التموين في بني سويف، عن توريد قرابة 650 طن قمح من المزارعين بالشون والصوامع المخصصة لذلك، بعد ساعات من افتتاح موسم توريد القمح.

وبدأت صوامع وشون بني سويف في استقبال الأقماح من المزارعين منذ افتتاح موسم التوريد أمس الخميس، للقمح المحلي لموسم 2021، ولمدة 3 أشهر وذلك من خلال لجنة تم تشكيلها لاستلام محصول القمح من الساعة

الـ 8 صباحاً وحتى الـ 4 مساء خلال شهر رمضان.

حيث تكون اللجنة برئاسة عضو من وزارة التموين، وعضويتها مندوبا من سلامة الغذاء، وآخر من وزارة الزراعة، بالإضافة إلى مندوب بجمعية القباني وسط إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا من ارتداء الكمامات والتباعد.

وقال الدسوقي إبراهيم نائب مدير صومعة سدس في مركز ببا ببني سويف "

يتم فرز السيارة المحملة بالأقماح ويتم الدخول لاختبار مرحلة درجة الرطوبة، وفى حالة وجود درجة الرطوبة أقل من 12 يتم دخول السيارة إلى الميزان وبعدها نبدأ في تفريغ القمح في نقرة الصومعة وبعدها يتم دخول السيارة إلى الميزان أيضاً.

واوضح "إبراهيم" أنه يتم تحديد درجة القمح والتي قامت وزارة التموين بتحديدها بسعر 725 جنيهاً للأردب درجة النظافة 23,5 قيراط، 715 جنيها للأردب درجة النظافة 23 قيراط، 705 جنيهاً للأردب درجة النظافة 22,5قيراط مؤكدا أن الصومعة تعمل بأحدث أجهزة عالمية في نظام تكنولوجيا حديثة داخل مصر.

أهم الاخبار