رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رمضان في كل زمان ومكان بأقل التكلفة.. أهالي أسوان يرسمون البهجة في شوارعها

امتلأت شوارع محافظة أسوان، بالزينة الورقية وفوانيس رمضان، والألوان المضيئة استقبالا لشهر رمضان الكريم،وسط أجواء مليئة باللهجة والفرحة، لاسترجاع رمضان في كل زمان ومكان بأقل التكلفة.

رغم الظروف التي تمر بها البلاد، من إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وارتفاع نسبة الوفيات والاصابات، إلا أن الفيروس اللعين لن يمنع المواطنين من التمتع بأجواء رمضان التي ينتظرها الأهالى والأطفال بفارغ الصبر والسلوان للإستمتاع بالبانوراما الرمضانية المتميزة.

وأجرت محررة الوفد، جولة داخل شوارع وميادين محافظة أسوان، لعرض جمال وفرح الأهالى بحلول الشهر الكريم، ورسم البهجة في شوارعها من خلال تعليق الزينة والفوانيس والانوار المضيئة،والطقوس الرمضانية القديمة التي أبهرت المواطنين من استرجاع الذكريات الماضية التي ترسم بهجة وسرور وفرحة لهما.

 

ورصدت عدسة الوفد، انتشار الزينة الورقية بأشكال مختلفة ومميزة، داخل

شارع المطعني، رغم تطورات التكنولوجية الحديثة، إلا أن العادات والتقاليد القديمة تتغلب عن التكنولوجية وتصبح سلاح لكل جيل ومستقبل قاادم، فضلاً عن ارتفاع الأسعار تلجأ الأطفال والشباب إلى عمل زينة بشكل جديد في ظل الظروف الباهظة، من الورق والكتب القديمة ويتم عملها بأشكال مختلفة منها السمك والفانوس.

وإستكملت كاميرا الوفد، جوالاتها داخل شوارع أخرى لعروس الصعيد، لرصد الأجواء الرمضانية، وبعض الشوارع تتضمن الاحتفال بقدوم شهر رمضان المعظم، بالزينة الحديثة والفوانيس والأنوار المضيئة بشكل حديث، تحديداً الخيمة الرمضانية.