رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للحد من انتشار كورونا .. محلية المراغة تشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية

 أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة، شمال محافظة سوهاج، برئاسة المهندس حسن ناصر رئيس المركز، عددا من التعليمات التي يجري تنفيذها خلال شهر رمضان، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وشدد المهندس حسن ناصر على أهمية  التأكيد على تخفيض الكثافة البشرية في كل المؤسسات والمصالح الحكومية والخاصة، والعمل بنظام التناوب بين الكوادر البشرية في كل المؤسسات.

 

 والتأكيد أيضًا على المؤسسات والهيئات التي تقدم خدمات جماهيرية بأن تكون الأعداد التي تتعامل مع الجمهور وكذلك أعداد أفراد الجمهور المتعاملة مع هذه المؤسسات مناسبة للمكان الذي يتلقون فيه الخدمة من حيث سعته وتهويته، مع اتخاذ كل التدابير الوقائية من الطرفين وتطبيق التباعد  بين الأشخاص ومسافات الفصل المناسبة في أماكن تلقى الخدمات.

كما شدد رئيس المركز على أهمية الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بوسائل المواصلات بارتداء الكمامات ووسائل النظافة وكذلك الأعداد المسموح بها أثناء نقل الركاب والتباعد المكاني اثناء الانتظار بمواقف السيارات .

وفي السياق ذاته عقد المهندس حسن ناصر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة، اجتماعا موسعا بمشاركة رؤساء الوحدات القروية ومديري الإدارات التابعة لدائرة المركز، وذلك لبحث خطة مواجهة انتشار فيروس كورونا والاستعداد لشهر رمضان المعظم.

شارك في حضور الاجتماع كلا من

أحمد أبوهمام، وأحمد إبراهيم نائبا رئيس المركز، ورؤساء الوحدات القروية الـ 5 التابعة لمركز المراغة، ومديري الإدارات بالوحدة المحلية، ومديري الإدارات الخدمية بمركز المراغة وهى الري، وفرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وفرع صرف المراغة، وفرع شبكة الكهرباء، والإدارة التعليمية، والزراعة، ومكتب القوى العاملة، والتموين، والصحة، والأوقاف، وإدارة الأزهر، والشباب والرياضة.

وشدد رئيس المركز على تكثيف الحملات خلال شهر رمضان ومتابعة مدى الالتزام بالأسعار المعلن عنها، مضيفا أنه سيجري التنسيق مع مديرية التموين والجهات المختصة لإقامة معارض دائرة المركز لعرض السلع المدعمة لخدمة الأهالي بمركز المراغة.

كما طالب مدير إدارة المراغة التعليمية بتكثيف أعمال رش وتطهير المدارس لمجابهة انتشار فيروس كورونا بين أعضاء العملية التعليمية، وأشاد مدير الإدارة بقرار المحافظ عودة نظام التناوب في العمل مع زيادة أعداد المصابين بالفيروس المستجد.