رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إطلاق مشروع "معا" لتعزيز خدمات تنظيم الأسرة بسوهاج


قامت هيئة باثفايندر الدولية مع شركة " ام . اس . دى MSD " للأدوية، باطلاق مشروع " معا " بتمويل قدره 2.266.680 جنيه مصري، بالتعاون مع جمعية صحبة الخير للتثقيف الصحي وتنمية المجتمع بسوهاج، وذلك على مدار 12 شهر، ياتي ذلك في إطار التوجه العام للدولة وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير خدمات تنظيم الأسرة، والصحة الإنجابية كحق مكفول لجميع المواطنين

وصرح مدير السياسات والاعلام والمسئولية الاجتماعية وشئون المرضى لمصر ودول الجوار وعضو مجلس إداراة شركة MSD سوزان حسنين ان المشروع يهدف الى تقديم نموذج لتطوير جودة خدمات تنظيم الأسرة ورفع مستوى الوعي بأهميتها والعمل على تحقيق المردود الايجابي لها على صحة الأم والطفل. كما انه تم اختيار اسم (معًا) للمشروع نظرا لضرورة تضافر الجهود لتعزيز خدمات تنظيم الأسرة لتأثيرها المباشرعلى المجتمع وظروفه الاقتصادية.  
 
واوضح د.محمد ابونار المدير الاقليمى لهيئة باثفايندرالدولية ان المشروع سيعمل في إطار شراكات بين مختلف الأطراف المعنية والجهات الحكومية متمثلة في وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصحة والسكان, حيث سيتم اختيار 5عيادات تنظيم أسرة تابعة لجمعيات أهليه بسوهاج وسيتم العمل على رفع

القدرات المؤسسية لهذه الجمعيات بحيث تصبح لديها القدرة الكافية للتصدي لقضية تنظيم الأسرة في مجتمعاتها .كما سيتم تنفيذ تدريب فني حول خدمات تنظيم الأسرة للأطباء والممرضات العاملين في تلك العيادات وعيادات القطاع الخاص والصيدليات بالمجتمعات المستهدفة.
واضافت سحر شنيف رئيس مجلس ادارة جمعية صحبة الخير بسوهاج ان المشروع سوف يتم تنفيذه فى مراكز سوهاج وطهطا وأخميم وطما ودارالسلام حيث سيتم رفع مستوي الوعي بخدمات تنظيم الأسرة وزيادة الطلب عليها والعمل على الحد من أشكال العنف المبني علي النوع الاجتماعي من خلال استهداف 3000 أسرة مصرية بالاضافة الى تنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية ومجموعة من انشطة التوعية المبتكرة وكذلك ايضا من خلال الحملات الترويجية الداعمة للقضية علي صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة .