رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعرف مظاهر احتفالات السياح بشهر رمضان بفنادق الغردقة

 احتفلت فنادق الغردقة بشهر رمضان المبارك بتورتة كبيرة مكتوب عليها «رمضان كريم»، وفانوس كبير وزينة، بمشاركة عدد من نزلاء الفنادق السياحية من جميع الجنسيات الأجنبية الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع الفانوس في سعادة.

 

 هذا و قد  حرصت فنادق الغردقة  على الاحتفال بشهر رمضان المبارك بمشاركة السياح؛ إذ أضفى شهر رمضان أجواء روحانية على الفنادق وتبادل النزلاء الأجانب التحية مع العاملين بالقطاع السياحي بعبارة «هابي رمضان»، وتعني بالعربية رمضان كريم، كما  أن الأجانب يعرفون شهر رمضان ويحفظون العادات والتقاليد خلال الصوم خصوصًا أن عدد كبير منهم يأتي لزيارة الغردقة سنويًا وأنهم يحترمون عادات وتقاليد العاملين بالقطاع السياحي خلال فترة الصوم.

 

 كما حرصت الفنادق على تصميم فانوس رمضان من الحجم الكبير وتعليقه مع الزينة وسط ردهات الفندق، و حرص عدد من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية على مشاركة المصريين الاحتفال بشهر رمضان والتقاط الصور التذكارية بجوار الفانوس ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 وتم إعداد تورتة كبيرة مرسوم عليها فانوس كبير ومسجد وأخرى مكتوب عليها رمضان كريم وتم وضعها بالبوفيه الرئيسي في مطعم الفندق وسط أجواء رمضانية رائعة وذلك وسط إجراءات احترازية واتخاذ كافة التدابير الصحية والوقائية والمسافات الآمنة والتباعد الاجتماعي والالتزام بالإرشادات المعلنة بوزارة الصحة.

 

 وأشار محمد السباعى مدير الأمن الإقليمي لمجموعة فنادق سياحية بالغردقة، أن الفنادق تشهد انتعاشة في حركة السياحة الخارجية.

 إذ استقبلت الفنادق آلاف السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية من سويسرا وبيلاروسيا وأوكرانيا والمجر وصربيا ومولدفا ومقدونيا وبولندا ورومانيا والتشيك خلال الشهر الجاري ووصلت نسبة الإشغالات بالفنادق إلى 50% وهي النسبة المقررة لاستقبال السياحة طبقًا للضوابط والاشتراطات التي أقرتها رئاسة الوزراء.