رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكريم 10 من شباب الباحثين بجامعة قناة السويس

نظمت جامعة قناة السويس صباح اليوم الثلاثاء احتفالية لتكريم 10 من شباب الباحثين فازوا بجوائز افل ابحاث علمية في المؤنمر الثامن لشباب الباحثين والذي اقيم الكترونيا  في اول الشهر الجاري   تحت عنوان" رؤى مستقبلية... ما بعد جائحة كورونا " .

واكد الدكتور احمد ذكي رئيس جامعة القناة في كلمته اثناء حفل التكريم على اهمية المؤتمر في اثراء البحث الغلمي مشيدا باداء لجنة شباب الباحثين وابحاثهم في ظل ظروف صعبة جعلت من البحث العلمي التطبيقي طوق نجاه للعالم اجمع مؤكدا على دور الجامعة الرائد بكافة القطاعات وتقدمها البحثي.

وفاز بجائزة افضل بحث في مجال علوم الحياة بالمركز الاول الباحثة سمر محمد شعبان بكلية الطب البيطري وبالمركز الثاني الباحثة اسراء محمد الداودي بكلية الطب البيطري وبالمركز الثالث الباحثة امنية محمود الشامي بكلية العلوم وبالمركز الرابع الباحث حسام حمدي نصر الله كلية العلوم وبالمركز السادس الباحثة سارة نورالدين كلية العلوم .وفي مجال علوم الصحة فازت بالمركز الاول الباحثة ايمان محمدي كلية طب الاسنان وبالمركز الثاني الباحثة منى مجدي دهب بكلية طب الاسنان .وبالمركز الثالث الباحثة ايه رشدي وصفي بكلية طب الاسنان .وفي مجال العلوم الانسانية فازت الباحثة سوسن عبد الحليم الاكراشي بكلية التربية

وقالت الدكتورة ماجدة هجرس  المشرف العام على المؤتمر أن المؤتمر للعام الثاني على التوالي افتراضي وذلك وفقا للظروف التي فرضتها جائحة كورونا مؤكده أنه بالدورة الثامنة للمؤتمر جاء عنوان المؤتمر ليحقق رؤية الجامعة بل ورؤية مصر ٢٠٣٠ متفاعلا مع الاحداث المجتمعية ومشكلاته "

. وقالت  أن الابحاث المقدمة  بالكامل تم رفعها  على منصة بنك المعرفة المصري كما تميز المؤتمر الثامن

لشباب الباحثين بحضور فعال لثامن دول عربية وعالمية مشاركه كما يخرج المؤتمر عن دوراته السابقة بالتوجه للمجتمع من خلال ٢٠ ورشة عمل توعويه وتثقيفية. كما حرصت هجرس علي تقديم التهنئة للدكتورة عبير عبد الوهاب الأستاذ كلية الطب البيطري لحصولها على جائزة المرأة التشجيعية في مجال الزراعة والعلوم الغذائية ومطالبه شباب الباحثين بالمساهمة الفعالة في مسابقة أفضل جامعة بكل ما لديهم من إمكانيات وقدرات.

وقال  الدكتور تامر حسنين حامد مقرر لجنة ومؤتمر شباب الباحثين انه تم  قبول 153 بحث للعرض بالمؤتمر في صورة عرض تقديمي محكم. وشهدت الأبحاث المتقدمة تعاونا بحثيا بين 12 جامعة مصرية بالإضافة الى 8 جامعات عربية وعالمية و12 معهد بحثي. بالإضافة الى ذلك شهدت فاعليات التحضير للمؤتمر عقد عشرون ورشة عمل على هامش المؤتمر شارك بها 2094 متدرب ومتدربة من 34 جامعة مصرية، 16مركز ومعهد بحثي و21 جامعة عربية تمثل 6 دول عربية. وتم تسجيل ورفع تسجيلات ورش العمل على موقع المؤتمر على بنك المعرفة المصري واليوتيوب لتعظيم استفادة شباب البحثين من كافة ارجاء الوطن العربي.