رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

لليوم الثانى على التوالى الطقس السيئ يضرب بوغاز مينائى الاسكندرية

المحـافظـات

الأحد, 11 أبريل 2021 14:17
لليوم الثانى على التوالى الطقس السيئ يضرب بوغاز مينائى الاسكندريةارشيفية

الاسكندرية : شيرين طاهر

قررت سلطات ميناء ميناء الاسكندرية لليوم الثانى على التوالى اغلاق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية وشدة الرياح، وذلك لليوم الثانى على التوالى.

وقال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن إستمرار غلق البوغاز جاء حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية.

وأكد المتحدث الرسمي لميناء الإسكندرية، على جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

طالب  الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إدارات الميناء المختلفة بتوخي الحذر، وإتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ، حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

و شدد «شاهين» رئيس على جميع الإدارات المختصة برفع درجة الإستعداد

والإستمرار في متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية من حيث سرعة الرياح وأرتفاع الأمواج والضغط الجوى وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للحفاظ على الأفراد والممتلكات. وواصلت موجة الطقس السيئ ضرب أحياء الإسكندرية، ، يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك دون تأثير على حركة المرور.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ان يسود طقس متقلب وغير مستقر يصاحبه إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح مما يزيد الاحساس ببرودة الطقس

أهم الاخبار