رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. أهالي قرية بني منصور بالبلينا يطلقون مبادرة للتيسير في الزواج

أطلق أهالي قرية بني منصور بمركز البلينا جنوب محافظة سوهاج مبادرة للتيسير في الزواج مراعاة للظروف الاقتصادية التي تمر بها الأسر والشباب والتي نظمها آل عميره في مؤتمر كبير مؤكدين أن الزواج ضرورة من ضروريات الحياة لإعمار الكون ولكن مشكلة المغالاة في المهور والتباهي بحفلات ومتطلبات الزفاف قد شغل بال الكثير من الناس بل وأصبح عقبة كبيرة في إتمام الزواج لاسيما في القرى والنجوع التي تسيطر عليها العادات والتقاليد .


حضر فعاليات المؤتمر كل من : الشيخ أبوزيد الفاوي  مدير إدارة سابقا والشيخ عادل أبو عميرة كبير وعاظ مركز البلينا والشيخ صلاح أبو زيد والشيخ محمد عبدالرحمن والشيخ هشام نجيب أئمة بالأوقاف وقدم الشيخ محمد محمود فقرات المؤتمر والشيخ جمال عبدالناصر قارئا وعدد كبير من الأئمة والعلماء وأهالي القرية بمختلف فئاتهم وطبقاتهم .
 
وتحدث الشيخ محمود الأمير  إمام وخطيب المسجد الكبير ببني منصور سيدي جلال عن تيسير الزواج في الإسلام وبين عاقبة التشديد في الزواج مضيفا بأنه لابد من وقفة من أهالي القرية العقلاء أمام شبح المغالاة في المهور الذي يهدد الأسر جميعاً.
وأكد إمام وخطيب المسجد الكبير أن من كان معه في حدود أربعة

وخمس بنات وكل بنت تأخذ 200 ألف جنيه إذن هو مطالب بمليون جنيه فمن أين يأتي بهذا المبلغ ومن هنا نقول لابد من التيسير وقال النبي - صل الله عليه وسلم - "أكثر النساء بركة أقلهن مهرا" .
 وتضمنت المبادرة بعد أخذ رأي عقلاء القرية والمشاركين في المؤتمر على الغاء هذه الأمور الغير ضرورية والتي تهدد الزواج وهي :- 
1- إلغاء قاعة الأفراح 
2- إلغاء النيش 
3- إلغاء الصباحية   
4- تقليل عدد سيارات ليلة الدخلة 
5- إلغاء غرفة الأطفال 
6- إلغاء السفرة 
7- إلغاء التصوير لمحتويات الشقة .
ونالت المبادرة رضا واستحسان الجميع واستحق القائمين عليها كل ثناء وتقدير وتناولها بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك " حتى يتم تطبيقها بكل قرى ومراكز المحافظة تيسيرا على الشباب والأسر .