عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كامل الوزير: استرجاع التذاكر المحجوزة منعًا لبيعها في السوق السوداء

 تفقد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، محطة سكة حديد منيا القمح لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تحديث نظام الإشعارات على محوري بنها – الزقازيق - الإسماعيلية - بورسعيد - أبو كبير، وذلك في إطار زيارته لمحافظة الشرقية، بحضور اللواء هاني أباظة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، وعدد من نواب المحافظة بمجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

 

 استمع الوزير والمحافظ لشرح تفصيلي عن معدلات أداء ونسب تنفيذ مشروع تحديث نظام الإشارات، وتمت الإشارة إلى أنه تم الانتهاء من توريد مهمات نظم الطاقة والاتصالات و80% من مهمات نظام الإشارات لجميع محطات المشروع، كما وصلت نسبة الإنجاز في أعمال المباني المدنية 72% وتم البدء في أعمال التركيبات الخارجية بالتوازي مع أعمال تجديد السكة في منيا القمح والشبانات وجارٍ التنسيق في القنطرة والكاب بهدف تطوير نظام الإشارات إلى نظام ارتباط إلكتروني.

 

 أكد وزير النقل على إزالة المعوقات أمام تنفيذ مشروع تحديث الإشارات، وسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية، وكذا الانتهاء من دهان العلامات المضيئة، قائلاً إن الدولة قامت بوضع خطة قومية لتطوير المزلقانات على مستوى المحافظة ومنها مزلقان منيا القمح لتعمل بالنظام الإلكتروني بدلاً من النظام اليدوي.

 

تفقد الوزير غرفة المحولات والإشارات والكهرباء والاتصالات والتحكم في الإشارات، وذلك للاطمئنان على طريقة العمل وعلاج الملاحظات التي تم رصدها مسبقاً، مشدداً على ضرورة الانتهاء من الأعمال كافة الخاصة بتطوير السكة الحديد والمزلقانات. 

 

 أكد وزير النقل على ضرورة ضغط مواعيد القطارات لإتاحة الفرصة للشركات المسئولة عن التطوير وإنهاء الأعمال حتى يستطيع المواطن الاستفادة على المدى الطويل، مشدداً على تكثيف ساعات العمل وزيادة النوبتجيات للانتهاء من أعمال التطوير في أسرع وقت ممكن.

 

 

 انتقل وزير النقل ومحافظ الشرقية لتفقد محطة الزقازيق، وحرصا على التوجه لمنافذ تقديم التذاكر للاطمئنان على مستوى الخدمة والتعرف على آلية حصول المواطن على التذكرة اللازمة لاستخدام القطار، وبسؤال موظف شباك التذاكر عن إمكان استرجاع التذكرة المحجوزة

سابقاً أجاب بالرفض، ليصدر الوزير تعليمات بقبول التذكرة تجنباً لبيعها في السوق السوداء وابتزاز المواطنين، وقال مهمتنا هي إرضاء المواطن وتقديم أفضل الخدمات له.

 

 ومن جانبه أشاد محافظ الشرقية بأعمال التطوير التي، تشهدها المحافظة لتطوير المزلقانات وخطوط السكك الحديدية، والعمل بالنظام الإلكتروني بدلاً من النظام اليدوي لتقليل الحوادث والإرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لراكبي القطار.

 

كما نوه المحافظ أنه جارٍ رفع كفاءة وازدواج طريق الزقازيق – أبو كبير بتكلفة 300 مليون جنيه كمرحلة أولى وكذلك ازدواج المسافة من فاقوس وحتى أبو كبير بطول 10 كم وبتكلفة 70 مليون جنيه ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال شهر يونيو 2021 وذلك لتخفيف الضغط على الطرق الداخلية وتنشيط حركة التجارة والمساهمة في تحقيق أعلى معدلات الراحة والأمان لسائقي السيارات وكذلك سرعة وسهولة نقل الحاصلات الزراعية والبضائع من أماكن الإنتاج إلى  أماكن التوزيع لزيادة الناتج المحلي وتلبية احتياجات المواطنين.

 إضافة إلى طريق الزقازيق السنبلاوين الحر بطول 37.5 كم وبتكلفة 812 مليون و900 ألف جنيه ليمثل محورًا مروريًا جديدًا يربط بين محافظة القاهرة/ بلبيس/ الزقازيق/ السنبلاوين بطريق حر ويعمل على توفير الوقت والجهد أمام المسافرين.

 

 وأشار المحافظ إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تبذل قصارى جهدها من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات وتقديم أفضل الخدمات لهم.