عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالي العطواني بإدفو يحتجون بعد انهيار منزلهم (صور)

تجمع أهالي قرية العطواني التابعة لمركز ومدينة إدفو بمحافظة أسوان، مساء الإربعاء، أمام المنزلين المنهارين بسبب طفح مياه الصرف، للتعبير عن غضبهم وحزنهم فيما يحدث وعدم وجود حلول جذرية، والاهالي هم الضحايا. 

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى القرية على الفور لتدخل لمتابعة الوضع والوقف بجانب الأهالي واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 


وجاء ذلك وسط أجواء صراخ وبكاء يطوف أرجاء القرية، عقب انهيار منزلين داخل قرية العطواني دون خسائر بشرية، مساء اليوم الإربعاء، مما جعل الاهالي يصرخون "الحقونا احنا نموت، حرام عليكم"، هكذا عبر الاهالي عن غضبهم،  بعد طفح مياه الصرف الصحي لمدة 3 أيام متواصلين، وعدم سحبها بشكل سريع ما أدى إلى غرقها، بعد أن ظلوا علي مدار ايام غرق الغرف والمطبخ، ومساء اليوم انهار. 


ويقول مصطفي العقبي، أحد أهالي القرية، أن مشكلة الرئيسية داخل القرية، تم إنشاء مشروع الصرف الصحي بالعطوانى، في عام 1997 عن طريق هيئه مانحه للبلد وتم تنفيذه من قبل جمعية

تنمية المجتمع، موضحًا أن في عام 1998م، تم تسليمه للشركة مياه الشرب والصرف الصحى بإدفو، وفي عام 2015، ظهرت بعض العقوبات والسلبيات، بداية من كسر في خطوط الطرد والانحدار وعدم الصيانة الجيدة، وتلك الأعطال أدى أدى إلى تفاقم الأزمة مستقبلاً. 

وأضاف العقبي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد "، أن نتيجة الاهمال المتكرر وعدم اتخاذ الإجراءات سريعة من قبل هيئة مياه الشرب والصرف بالمركز، أدى إلى حدوث ازمات عديدة وأضرار لحقت منازل الأهالى والمنشآت الحيوية، من بينها مكاتب البريد والمدارس والوحدة الصحية ومراكز الشباب والمقابر وغيرها، علاوة إلى تعطل الطرق في كل مداخل القريه ولفترات طويلة.