عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة المنصورة توضح حقيقة نشوب حريق بمركز جراحة الكلى والمسالك البولية

أعلنت جامعة المنصورة، في بيان لها اليوم، حقيقة نشوب حريق بمركز جراحة الكلى والمسالك البولية، أكدت فيه أن الحريق شب مساء أمس، الثلاثاء، فى مخزن مستلزمات النظافة والأدوات الكتابية والورقيات بمركز جراحة الكلى والمسالك البولية، ما أدى لتصاعد الأدخنة، وانطلق على إثره نظام إنذار الحريق بالمركز .

وأوضحت جامعة المنصورة، في بيان لها، أنه على الفور تم استدعاء قوات الحماية المدنية وقطع التيار الكهربائي عن المبنى الرئيسي بالتزامن مع قيام العاملين بالمركز من الأطباء والفنيين والمهندسين، والتمريض بأعمال إخلاء المرضى والتي سبق التدريب عليها ما ساهم في أن يمر الحريق دون أى خسائر بشرية وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع امتداده للعنابر المجاورة.

وأكدت الجامعة أن الحريق لم يسفر عن وجود أى إصابات أو وفيات وأسفر عن خسائر طفيفة فى بعض الورقيات بالمخزن، وتقدمت إدارة جامعة المنصورة والمركز بخالص الشكر لرجال الحماية المدنية

والعاملين بالمركز والطاقم الطبى على اخلاصهم وتعاونهم وسرعة استجابتهم  للعناية  بالمرضى.

وكان اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، تلقي إخطارا من مأمور قسم شرطة أول المنصورة، بنشوب حريق في المبنى الرئيسي لمركز الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة.

هرعت سيارات الإطفاء وقوات الحماية المدنية، إلي مكان الحريق، وتم فصل التيار الكهربائي عن المركز نتيجة الدخان الكثيف المنبعث من مكان الحريق، وتم السيطرة علي الحريق، والذي تسبب في خسائر مادية بسيطة، ولا توجد أي إصابات بشرية.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإبلاغ قسم الأدلة الجنائية بالحريق للإنتقال ومعرفة سبب الحريق.