رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"مكافحة الإدمان والمخدرات".. ندوة توعوية بجهينة

نظمت إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بمركز ومدينة جهينة شمال محافظة سوهاج، بالتنسيق مع صندوق مكافحة الإدمان بسوهاج، ندوة توعوية لمكافحة الإدمان والمخدرات وذلك بقاعة الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة.

شارك في حضور الندوة أحمد البدري رئيس مركز ومدينة جهينة، النائبة غادة الضبع عضو مجلس النواب، ومحمد الدالي رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بسوهاج، وفيض عبد السميع مدير الإدارة التعليمية بجهينة، والسيد سباق ممثل صندوق مكافحة الإدمان بسوهاج، والشيخ الطيب محمد خطيب وإمام بإدارة الأوقاف بجهينة، والقس تواضروس راعي كنيسة ماري جرجس بجهينة، وعلي أبو الحسن مدير إدارة محو الأمية بالمركز .

ومن جانبه قال أحمد البدري أن الندوة تأتي في إطار خطة محافظة سوهاج لمكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، مؤكداً أنه تم تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية قبل وأثناء الندوة، وأشار إلى التزام الجميع بالإجراءات الوقائية حرصا علي سلامة الحضور.

وأكدت النائبة غادة الضبع، خلال الندوة على خطورة تعاطي المخدرات والمسكرات على صحة الفرد والمجتمع؛ وتأثيرها على المجتمع ومنظومة القيم الأخلاقية، وأن الإدمان يؤدي إلى ضياع وإهدار الموارد البشرية والتأثير على العمل والإنتاج.

وأضافت أن مكافحة الإدمان والمخدرات يساهم فى حماية المجتمع والأفراد من هذا الخطر الداهم

الذي يؤثر عليه؛ وأنه يتنافى مع تعاليم وسماحة الدين الإسلامي والمسيحي.

كما تم توضيح الأبعاد المختلفة لمشكلة المخدرات والأثار السلبية للإدمان على الفرد والمجتمع؛ ودور الأسرة في الوقاية الأولية باعتبارها حائط الصد الأول لدى الأبناء ؛ وطرق الاكتشاف المبكر للإدمان حرصاً علي صحة ومستقبل أبنائنا .

جدير بالذكر أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة، شنت حملة على مواقف السيارات والمحال التجارية والأماكن العامة، للتأكد من مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من خطر عدوى انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأسفرت جهود الحملة عن تحرير  7 محاضر مخالفات عدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة ووفقا لقرار رئيس مجلس الوزارة للوقاية من خطر انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد،  وذلك في إطار تنفيذ قرار اللواء طارق الفقي بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية.