رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالى سمنود يستغيثون بمحافظ الغربية بسبب طريق الكوبرى الجديد

أرسل العديد من أهالى مدينة سمنود بمحافظة الغربية استغاثات لمختلف الجهات المعنية بسبب  تقليص حجم رصيف المشاة  عند رصف الشارع الرئيسى المؤدى لكوبرى سمنود الجديد.

 

يقول الأستاذ الدكتور مصطفى خليل عضو اللجنة العامة لحزب الوفد بالغربية ونائب رئيس لجنة سمنود  لا أدرى كيف اتخذ المسئولون عن الرصف بالغربية قرارهم بتقليص حجم رصيف المشاة فى الشارع الحيوى والرئيسى المؤدى الى كوبرى سمنود من متر تقريبا الى أقل من نصف متر.

 

وأضاف خليل ان هذا الشارع تقع به العديد من المنشئات الهامة والمصالح الحكومية اضافة الى كونه يضم كتله سكنية كبيرة من أهالى سمنود وبالطبع يستخدم الأهالى الرصيف أثناء السير بالشارع ولكن نظرا للازدام الشديد وضيق مساحة الرصيف بعد الرصف يضطر الأهالى للسير وسط نهر الطريق مما يعرض حياتهم للخطر.

 

ويقول المهندس محمد بدرة  عضو اللجنة العامة لحزب الوفد بالغربية وسكرتير عام لجنة سمنود ان عدم التخطيط الجيد والعشوائية فى اتخاذ القرارات يؤدى بالطبع الى سوء النتائج.

 

وأضاف بدرة خلال حديثه للوفد ان ذلك الشارع الهام جدا وسط مدينة سمنود والذى يربط بين شرق وغرب المدينة ويقسمها لقسمين ويؤدى الى الكوبرى الرئيسى بالمدينة والذي يقع فى طريق العائلة المقدسة لا يمكن بأى حال من الأحوال أن يتم تقليص رصيف الشارع الى أقل من نصف متر

وتسائل بدرة كيف يستخدم المارة هذا الرصيف ؟ وهيل يستخدمون وسط الشارع  ويصبحون ضحايا للعديد من حوادث الطريق ؟

 

وفى نهاية الحديث طالب أهالى سمنود محافظ الغربية والمسئولين عن الرصف سرعة اعادة النظر ودراسة مقاسات وحجم الرصيف بهذا الشارع مرة أخرى واتخاذ القرار المناسب حفاظا على حياة الأهالى وعدم تعرضهم للخطر.