رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

حكايات من داخل مستشفى العزل بكفر الدوار

إنقاذ أم حامل بالعناية المركزة وإتمام الولادة بنجاح

المحـافظـات

الجمعة, 26 مارس 2021 12:32
إنقاذ أم حامل  بالعناية المركزة وإتمام الولادة بنجاحولادة مصابة بفيروس كرونابمستشفى عزل كفر الدوار

البحيرة - نصر اللقاني

مر عام على ظهور فيروس كورونا في مصر و العالم والذي بدأ خلال شهر مارس من العام الماضي وحينها سارعت الحكومة بمواجهة ذلك الفيروس من خلال العديد من القرارات منها فرض ساعات الحظر وإغلاق المحلات التجارية والمقاهي وإيقاف الصلاة في المساجد والعديد من القرارات للحد من انتشار الفيروس بين المصريين.

 

كما سارعت الحكومة بالإعلان عن تخصيص مستشفيات العزل للمصابين بالفيروس وتقديم العلاج لهم بالتوازي مع زيادة غرف العناية المركزة.

وشهدت مستشفيات العزل العديد من المواقف الصعبة التي واجهها الأطباء خلال تقديم الرعاية الطبية للمصابين بالفيروس خاصة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة الذين يعانون بشدة عقب إصابتهم، بالإضافة إلى حالات الفرحة التي تعلوا الوجوه عقب النجاح في إنقاذ حياة مريض، أو توليد أم مصابة بكورونا ومساعدتها في إنهاء آلام الولادة المصاحبة لأوجاع كورونا، وتسليم المولود إلى أسرته بعد التأكد من عدم

إصابته.

اقرأ أيضًا .. 

مؤسس وحدة كوفيد 19 بمستشفيات جامعة بنها: نشعر بأهمية دورنا الإنساني

صور.. بطولات أطباء مستشفى العزل بتمي الأمديد بالدقهلية

المدير الطبي لأول مستشفى عزل بالمنوفية: تعاملنا مع عدو مجهول

 

تحكي الدكتورة إيمان اللقاني أخصائية النساء والتوليد عن المواقف الصعبة، وكذلك السعيدة التي تواجهها خلال تواجدها داخل مستشفي الشاملة بكفر الدوار والمخصصة للعزل من المواقف والحالات الغريبة.

عندما تم استدعائي لحالة في العناية المركزة حامل في الشهر الثامن نسبة الأكسجين في الدم كانت 55 وكانت على جهاز تنفس صناعى

ودكتور العناية استدعانى كأخصائية نساء في العزل لاتخاذ القرار المناسب للحالة.

 

حيث أنه اقترح عليا أن ننهى الحمل بعمل ولادة قيصرية طارئة، حيث انه من الممكن تحسين وظيفه الرئة، ولكنى كأخصائية نساء وتوليد

رأيت أن تلك الحالة بهذه الظروف ونقص الأوكسجين الحاد في الدم مع البنج ممكن يؤدى الى الوفاة وهبوط ف الدورة الدموية، وأن فرصة انقاذ جنين في الشهر التامن ضعيفة فرفضت إجراء القيصري.

 

ورأيت أننا نتم علاج الحالة على حسب البروتوكول الأكسجين في محاولي لدخول السيدة في الشهر التاسع وإنقاذ الطفل وأيضا رفع نسبة الأكسجين في الدم حفاظا على حياة السيدة من خطر البنج، وبالفعل تم تنفيذ خطه العلاج المتفق عليه، وكانت النتيجة مذهلة، حيث إن بالفعل تم تحسن الحالة تدريجياً وارتفاع نسبه الأكسجين في الدم واستقرار الحالة ودخولها في الشهر التاسع.

 

وفي ذلك الوقت قمنا بإجراء قيصرية طارئة، وتمت بحمد الله بنجاح، وتم إنقاذ السيدة والجنين، والحمد لله ف ظل فرحة شديدة تم خروجهم من المستشفى بسلام وبصحة.

ومن الحالات الغريبة أكدت دكتورة إيمان اللقاني، كان يوجد سيدة مصابة حالة كورونا محجوزة وتخضع للعلاج ثم يحدث لها أعراض الولادة مثل انقباضات ف الرحم أو انفجار مبكر لجيب الماء فقمنا على الفور بإدخالها غرفة العمليات وإجراء قيصرية عاجلة وطارئة، والحمد لله تم إنقاذ السيدة والجنين بنجاح.

الدكتوره ايمان اللقاني داخل مستشفي العزل

أهم الاخبار