رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

في يوم الشهيد والمحارب القديم ..

محافظ سوهاج ومدير جمعية المحاربين القدماء يكرمان أسر الشهداء

المحـافظـات

الأحد, 21 مارس 2021 15:40
محافظ سوهاج ومدير جمعية المحاربين القدماء يكرمان أسر الشهداء

سوهاج مظهر السقطي

كرم اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الأحد، واللواء أ .ح باسم عزت علام مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، بحضور السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، عددا من أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية من أبناء محافظة سوهاج، خلال الاحتفالية التي أقامتها جمعية المحاربين القدماء صباح اليوم بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، بالتزامن مع " يوم الشهيد والمحارب القديم"، الذي يوافق التاسع من مارس كل عام، وهو تاريخ استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة خلال حرب الاستنزاف .
 
 حضر الحفل اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد الشمندي مساعد مدير أمن سوهاج، والعميد نبيل شحاته المستشار العسكري للمحافظة، والمقدم صفوت خلف رئيس فرع جمعية المحاربين بأسيوط، وعدد من أسر الشهداء ومصابي الحرب .  
 
وأعرب " الفقي " عن تقديره للدور الذى تقوم به جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب في رعاية أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية والصحية لهم، مما يؤكد حرص الدولة

والقيادة العامة للقوات المسلحة على رعاية أسر الشهداء والمصابين تقديرا لما بذلوه من تضحيات من أجل الوطن، مؤكدا الاعتزاز بهذا اليوم الغالي قلوبنا، موجها التحية للقيادة السياسية والقوات المسلحة التي تؤكد دوما أن الشهداء وأسرهم دائما في القلب.
وقال " الفقي " أن الجيش المصري دائما ما يبث فينا روح الثقة والأمل ويشعرنا بالأمان، مؤكدا أن رجال القوات المسلحة دائما على قلب رجل واحد فكما قدم الجيش الشهيد المجند، قدم أيضا الشهيد الرقيب، مرورا بجميع الرتب ووصولا إلى رتبة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وهو الفريق أول الشهيد عبد المنعم رياض، مشيرا إلى أن روح العزيمة والإصرار والعزة التي تظهر على جميع المصريين تؤكد أن مصر لن تنكسر أبدا. 
ومن جانبه نقل اللواء أ.ح باسم علام تحيات الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والفريق محمد فريق رئيس اركان حرب القوات
المسلحة إلى اسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية بسوهاج، مؤكدا أن يوم الشهيد ذكرى عزيزة على قلوب كل المصريين، لافتا إلى أن نيل الشهادة شرف يسعى إليه جميع أفراد القوات المسلحة، وسيذكر التاريخ أن شهداء مصر الأبرار من رجال جيشها وشرطتها البواسل قد ضحوا بدمائهم الذكية من أجل حماية الوطن وبقاء حدوده آمنه على مر التاريخ، مشيرا إلى أننا نستدعي في هذا اليوم المعاني والقيم النبيلة التي ضحى شهدائنا من أجلها لرفع راية مصر عالية خفاقة.
وأضاف مدير جمعية المحاربين القدماء أن الجمعية لا تدخر جهدا لتوفير سبل العناية والرعاية لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، موجها تحية شكر وتقدير لشهدائنا الأبرار ومصابي العمليات الحربية وأسرهم . 
 
 وأهدى "علام" درع الجمعية لمحافظ سوهاج تقديرا لدوره في دعم أنشطة الجمعية، كما أهدى محافظ سوهاج درع المحافظة لمدير الجمعية تقديراً لدورها البارز في رعاية أسر ومصابي العمليات الحربية بسوهاج.
وعلى هامش الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم تم افتتاح فرع جمعية المحاربين القدماء ومصابي العمليات الحربية بمدينة ناصر بسوهاج، بحضور اللواء باسم عزت علام مدير الجمعية، واللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام لمحافظة سوهاج، وذلك في إطار حرص الجمعية بالتعاون مع محافظة سوهاج على توفير كافة سبل العناية والرعاية لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية من أبناء المحافظة .


 

أهم الاخبار