رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثالث" الرقمنة بين الحاجة والضرورة" بجامعة دمنهور

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

 

أكد اللواءهشام آمنة – محافظ البحيرة أن ما تشهده مصر في ظل القيادة الحكيمة الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية من تنفيذ مشروعات قومية إستثمارية وخدمية وتنموية هو إعجازاً وتحدياً على كافة المستويات غير مسبوق ، ولابد من تضافر كافة الجهود لمواصلة مسيرة التنمية والعطاء ، مع التأكيد علي دور التكنولوجيا والرقمنة حيث أن الرقمنة صارت تحدياً، وضروة حتمية لمواجهة التغيرات المتلاحقة

جاء ذلك خلال إفتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثالث " الرقمنة بين الحاجة والضرورة دراسة تطبيقية علي جامعة دمنهور” الذي نظمته كلية الآداب بجامعة دمنهور ، والذي يعقد علي مدار يومين، تحت رعاية  الدكتورخالد عبد الغفار – وزير التعليم العالي والدكتور عبيد صالح – رئيس جامعة دمنهور والدكتورة  حنان الشافعي عميد الكلية ورئيس المؤتمر ، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب  ونخبة من العلماء  من مختلف الجامعات العربية والدولية وطلبة الدراسات العليا.

 

وفي كلمته أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعه دمنهور أن إنعقاد هذا المؤتمر يدل على ما توفره الدولة

من مناخ علمي متميز لكافة النواحي العلمية للخروج بأفكار ومقترحات جيدة ، مشيرة إلى الناحية البحثية والعلمية وأهميتها في إحداث الحراك البحثي . بدعم كبير من القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وفي أكدت الدكتورة حنان الشافعي – عميد كلية الآداب ورئيس المؤتمر على أنه سيتم متابعة الجلسات البحثية وتشكيل لجنة لفحص ومتابعة توصيات المؤتمر وإيجاد الحلول اللازمة لأي مقترح تطوير.

 

ويستهدف المؤتمر رصد أهمية الرقمنة في معالجة الأزمات.أهمية التعليم الرقمي المعاصر في ضوء رؤية مصر2030، والبحث آليات جديدة في التعلم  والتعليم الرقمى لاستشراف المستقبل  وعرض استراتيجيات لتطوير الجامعات بضرورة فتح قنوات افتراضية للتواصل مع المستهدفين من الطلاب ، وخدمة المجتمع وتطوير البحث العلمي.