رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

واحدة شاركت في تربية 20 ابنا والأخرى أخرجت معلما وضابط.. قصص كفاح الأمهات المثاليات بقنا

المحـافظـات

السبت, 20 مارس 2021 18:13
واحدة شاركت في تربية 20 ابنا والأخرى أخرجت معلما وضابط.. قصص كفاح الأمهات المثاليات بقنا الامهات المثاليات
قناـ محمد عبد الصبور

تسرد جريدة وبوابة الوفد قصص كفاح سيدات حصلنا على لقب الام المثالية على مستوى محافظة قنا، بعدما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن اختيار كلاً من، سميرة حسن محمود جاد الكريم، ابنة محافظة قنا، لتكون الأم المثالية الأولي على مستوى محافظة قنا، كما تم اختيار الراهبة خاريس وبالميلاد، أنجيل جاد الله جورجي محروس، بالأم البديلة لمؤسسات رعاية الايتام.

الراهبة خاريس، وأسمها في الميلاد، انجيل جاد الله جورجي محروس، البالغة من العمر 60 عامًا، والتي واجهت أزمات عدة، عند إتخاذها قرار الرهبنة منذ أكثر من 25 عامًا مضت، وذلك بسبب رفض أسرتها الرهبنة، مؤكدًة أنها وضعت الأسرة في الأمر الواقع بإتخاذها هذا القرار.

 

 وفى حديثها  للوفد تذكر الام خاريس، بإنها عملت على تربية 20 أبنًا في دار أيتام ماري مرقص للبنين، منذ أن كانوا في سن الطفولة، قائلًة”فخورة باللي ربيتهم وفخورة باولادي وبمناصبهم التي وصلوا إليها” لافتًة إلي أن الأطفال الذين ربتهم أصبحوا الان أطباء ومحامين وصيادلة وخريجي لكليات القمة.

وأوضحت الأم خاريس، أنها سعيدة بإتخاذ قرار الرهبنة منذ سنوات، حيث أن ذلك هو أهم وأبرز بل أسعد قرارات حياتها، قائلًة”يكفيني حب عيالي اللى ربتهم وهم أطفال وأصبحوا الأن في مناصب عديدة وربنا يخليهوملي هما عيالي وأنا امهم كفاية حبهم عليا”.

 

السيدة سميرة حسن محمد،  الفائزة بلقب الام المثالية الاولى على مستوى المحافظة بدأت حديثها للوفد بانها وعلى مدار الـ 34 عاماً، عكفت خلال تلك المدة على تربية أبنائها الأثنين، الذين تركهم زوجها لها  بعد وفاته وهم فى مرحلة الطفولة، محاولًة الإنفاق على اطفالها الصغار، من خلال عملها

بمشروع صغير، بمركز قفط جنوب محافظة قنا، ليتم مكافأتها من وزارة التضامن الإجتماعي، بإختيارها لتكون الأم المثالية على مستوي المحافظة.

الأم المثالية بمحافظة قنا، كافحت من أجل تربية أبنائها، الذين تركهم والدهم وهم في أعمار مختلفة، فالاول كان يبلغ من العمر 10 سنوات، والثاني كان يبلغ من العمر عامًا واحدًا، دون أن يكون معها مصدر للدخل، سوي معاش شهري يبلغ 40 جنيهًا شهريًا.

سميرة حسن محمد، ابنة قرية الظافرية التابعة لمركز قفط جنوبي محافظة قنا، الفائزة بمسابقة الأم المثالية الأولي على محافظة قنا، نظرًا لقصة كفاحها المتميزة، والتي كدحت وعانت من أجل تربية الأبناء دون أن تمد يدها لأحد، حتي نجحت فى تربية وتعليم ابنيها حتى حصلوا على شهادات جامعية.

الأم المثالية بمحافظة قنا، عملت على تربية الأبناء، من معاشها الشهري البالغ 40 جنيهًا، إلي جانب قيامها بفتح مشروعًا لبيع الطيور، وذلك من أجل مساعدتها على تربيتهم، ولمساعدتها على تحمل ظروف المعيشة الصعبة.

نجحت ابنة قرية الظافرية بمركز قفط جنوب قنا، في أن تقود مسيرة تعليم أبنائها،  ايمن عباس الضوى بكالوريس تربية معلمًا بادارة فقط التعليمية  والابن الثانى  احمد عباس نقيب شرطة، وستكملت السيدة سميرة حديثها  قائلًة:”عيالي عندي بالدنيا كلها، والحمدلله ده كله فضل من ربنا والحمدلله الحكومة أكرمتني زي ما ربنا وقف جمبي في تربية العيال وكرمني”.

 

 كانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى،

اليوم السبت،  قد اعلنت عن فوز الأم خاريس العاملة بمؤسسة مار مرقس للبنين لإيواء الأيتام بلقب الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية " مؤسسات " فى الحفل الذى نظمته وزارة التضامن الإجتماعى ظهر اليوم وذلك لرعايتها للأيتام بالمؤسسة على مدار ٢٥ عام حتى حصولهم على شهادات جامعية .

هذا و أعلنت القباج عن فوز السيدة سميرة حسن محمد ابنة قرية الظافرية بمركز قفط بلقب الأم المثالية الأولى على مستوى محافظة قنا نظرا لقصة كفاحها المتميزة فهى أرملة منذ ٣٤ سنة توفى زوجها وترك لها اثنين من الأبناء الأول ١٠ سنوات والثانى سنة واحدة ولم تكن تمتلك سوى معاش شهرى ٤٠ جنيه فقامت بعمل مشروع صغير يزيد من دخل الأسرة ونجحت فى تربية وتعليم ابنيها حتى حصلوا على شهادات جامعية .

 

وفي سياق متصل قدم اللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا، التهنئة للأم خاريس لفوزها بلقب الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية " مؤسسات " والسيدة سميرة حسن محمد لحصولها على لقب الأم المثالية الأولى على مستوى المحافظة، وكذلك كافة الأمهات المثاليات، مشيدا بعطاء عظيمات مصر داخل الأسرة المصرية في التضحية والكفاح والإصرار على النجاح مهما كانت صعوبة العوائق.

 

ومن جانبه ذكر  حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بقنا، أن محافظة قنا جاءت في مقدمة المحافظات التي شاركت في مسابقة هذا العام حيث تقدمت ٥٦ سيدة انطبقت شروط المسابقة على ١٤ سيدة منهن وجرة عقد لجنة لتقييم واختيار الأمهات المثاليات طبقا للمعايير والضوابط التى حددتها الوزارة  واسفر التقييم عن فوز الأم خاريس بلقب الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية " مؤسسات " والسيدة سميرة حسن محمد ابنة فقط بلقب الأم المثالية الأولى على مستوى المحافظة  والسيدة أنعام نجيب ابنة دشنا بلقب الأم المثالية الثانية والسيدة زينب عبدالعاطى عبداللاه ابنة نقادة بلقب الأم المثالية الثالثة والسيدة تيسير محمد سعد ابنة نجع حمادى كأم بديلة والسيدة فوزية عبدالرحيم عبدالعزيز ابنة مدينة قنا كأم لديها مشروع تمكين اقتصادى .

 

أهم الاخبار