رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خلال أسبوع.. تنظيم 33 عيادة طبية متحركة لفحص المواطنين من كورونا بأسوان

أعلن الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، عن تواصل مجهودات المديرية في  تنظيم عيادات طبية متحركة مخصصة للقري الأعلي في نسبة الإصابات بكورونا، حيث تم إطلاق عدد 33 عيادة طبية خلال الأسبوع المنصرم  علي مستوي مراكز ( اسوان - دراو - كوم امبو - نصر النوبة - ادفو ) ، وذلك تحت إشراف الدكتور "محمود عبد العزيز " مدير ادارة الرعاية الأساسية بالمديرية. 

وجاء ذلك في إطار مجهودات مديرية الشئون الصحية بأسوان، لمواجهة جائحة كورونا والحفاظ على سلامة المواطنين. 

وتابع وكيل وزارةالصحة، أن تقوم العيادات الطبية بأعمال الطبية المجانية للمواطنين، و قياس نسبة الأكسجين بالدم، كما تقوم بتوجيه حالات الإشتباه التي يتم رصدها لأقرب مستشفي لعمل لإستكمال الفحوصات الطبية داخل المستشفي، بالإضافة لتوجيه حالات العزل المنزلي للتسجيل في  منظومة دعم الحالات الطارئة المعزولة منزليًا لمرضى فيروس كورونا، والتي تم تدشينها لتساعد المواطنين المصابين بفيروس كورونا في التواصل مع غرفة أزمات فيروس كورونا المركزية بوزارة الصحة من خلال رسائل الـ sms المجانية إلى الرقم 1440.
و أوضح يتم إرسال المواطن  كلمة «عزل» على رقم 1440، وذلك لتسجيل البلاغ أو الشكوى، الخاصة بالحالة أو لتسجيل المواطن على قاعدة بيانات حالات الكورونا المعزولة منزلياً، وثم  يستكمل المواطن إدخال بياناته حتى تصله رسالة تؤكّد تسجيل البيانات كاملة، مؤكدا أن أنَّ الرسائل التي يتمّ إرسالها إلى هذا الرقم مجانية.
و الجدير بالذكر أن تتيح منظومة دعم الحالات الطارئة المعزولة منزليًا لمرضى فيروس كورونا إمكانية الوصول للمواطنين الذين يتم تشخيصهم كحالات كورونا في مستشفيات وعيادات القطاع الخاص وتسجيلهم ضمن منظومة متابعة حالات فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة. 
و واصلت المديرية مجهوداتها خلال الأيام الماضية في تلبية لإحتياجات المستشفيات بدعم  مستشفي الصدر والحميات بتانك أكسجين سعة 3000 لتر  وتفعيله لخدمة مرضى.