رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

قوى عاملة سوهاج تمنح 125 متدربًا شهادات إتمام 11 دورة تدريبية

المحـافظـات

الجمعة, 19 مارس 2021 21:16
قوى عاملة سوهاج تمنح 125 متدربًا شهادات إتمام 11 دورة تدريبية
سوهاج - مظهر السقطي

اختتمت مديرية القوى العاملة بسوهاج، ببرئاسة الدكتور هشام أبو زيد وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة، فاعليات الدورة التدريبية الأولى لذوي الاحتياجات الخاصة على مهنة الإنترنت والتسويق الإلكتروني.

 

من جانبه قال الدكتور هشام أبوزيد، وكيل وزارة القوى العاملة بسوهاج، إنه جرى تدريب عدد 15 متدربا من أصحاب الإعاقة البصرية، مضيفا أن التدريب على مهنة الإنترنت والتسويق الإلكتروني.

وأضاف وكيل الوزارة، أن الدورة ضمن 6 دورات سيجري تنظيمها تنفيذا للبروتوكول الذي يستهدف تدريب 100 شاب وفتاة من ذوي الهمم على مهن مختلفة، تحت دعم ورعاية كلا من محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء طارق الفقي محافظ الإقلي، كما تم تسليم المتدربين شهادات قياس مستوى مهارة

وترخيص مزاولة حرفه مجانا .

وفي سياق متصل لفت وكيل وزارة القوى العاملة إلى أنه تم تسليم عدد 53 شهادة لخريجي 4 دورات تدريبية طبقا لبروتوكولات موقعة مع جهات خارجية (الطاقة الشمسية – المساحة – الحدادة واللحام- الخياطة والتفصيل ) . َ

كما تم تسليم عدد 57 شهادة لخريجي عدد 6 دورات تدريبية بالعربة المتنقلة بقرية عرابة ابو الدهب ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك تنفيذا لمبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها رئيس الجمهورية وذلك على مهن (السباكة الصحية – الكهرباء – الخياطة والتفصيل).

وأوضح “أبو زيد” أنه جرى

تنظيم حفل للمتدربين مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتخفيض الأعداد والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات و التعقيم، شارك في تسليم الشهادات كلا من الهام السيد أحمد مدير إدارة التدريب المهني، علاء عبدالعال مدير مركز التدريب المهني بسوهاج، عفاف محمدين عبدالرحمن رئيس الوحدة المحلية بعرابة ابو الدهب.

جدير بالذكر أن الدكتور هشام أبو زيد وكيل وزارة القوى العاملة بسوهاج، أعلن عن عقد تدريب للشباب والخريجين بالمجان، بالتنسيق مع شركة MTS Power، وذلك عن الطاقة الشمسية وأهميتها وأن التدريب يُمكن خريجي كليات الهندسة والفنيين وأخصائي التسويق، تعلم كل مبادئ التعامل مع الطاقة الشمسية وأهميتها وكيفية الاستفادة منها في المشروعات التي تحتاج إلى العمل بالطاقة، مشيرا إلى أن التدريب يقدم للمتدربين الجانبين العملي والنظري وتوفير زيارات للأماكن التي تعمل بالطاقة الشمسية سواء مصانع أو شركات أو محطات الطاقة الشمسية.

أهم الاخبار