رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

نجاح تدريبات "الباروكى" بالسباحة 15 كيلو في النيل استعدادا لعبور المانش

المحـافظـات

الجمعة, 19 مارس 2021 15:39
نجاح تدريبات الباروكى بالسباحة 15 كيلو في النيل استعدادا لعبور المانش
البحر الأحمر : عزة فرغلى

أعلن السباح خالد شلبى وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش في شمال أفريقيا والشرق الأوسط عن نجاح محاولة التدريب الأخيرة للسباح سيد الباروكى في النيل اليوم بالسباحة 6 ساعات متواصلة في مياه النيل منهم 5 ساعات ضد التيار استعدادا لعبور المانش بزعانف المونو لأول مرة في العالم في يوينو القادم.

وأوضح شلبي أنه أطلق إشارة بدء المحاولة من مرسى النادى الأهلى بالجزيرة، للسباحة لمسافة 15 كيلو فى مياه النيل حول

جزيرة الوراق والعبور أسفل كوبري تحيا مصر والعودة مرة أخرى إلى مرسى النادى الأهلى فى ٦ ساعات سباحة متواصلة منهَ5 ساعات سباحة ضد التيار، ورافقه في المحاولة السباحة الأولمبية شيرويت حافظ والدكتور محمد سلامة خبير التأمين والسلامة المائية.

وأكد شلبي أن الباروكى استطاع السباحة ٦ ساعات متواصلة ضد التيار لمسافة ١٥ كيلو متر، موضحا بأن الباروكى

اثبت اليوم من خلال المحاولة الأخيرة أنه مستعد تماما لعبور المانش بزعانف المونو يونية القادم تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذي أعلن رعايته للباروكى في محاولة عبور المانش في حدث رياضي يضاف لبطولات مصر في المحافل الدولية.

وأوضح شلبي أن الباروكى يهدف الي دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ليصبح أول سباح في العالم يعبر المانش بطول 32 كم سباحة بالزعانف في 30 يونيو المقبل.

ويعد الباروكى أول عربى أفريقى يدخل موسوعة جينيس لأعلى قفزة من الماء "قفزة الدولفين"، بعد تحقيق رقمين فى موسوعة الأرقام القياسية.

أهم الاخبار