رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الاستعداد لانطلاق الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالدقهلية بدء من 28 مارس ولمدة 4 ايام

المحـافظـات

الجمعة, 19 مارس 2021 10:42
الاستعداد لانطلاق الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالدقهلية بدء من 28 مارس ولمدة 4 ايام
الدقهلية - أسامة الجارية

 اعلن الدكتور سعد مكي  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن قيام  مديرية الصحة والقطاع الوقائي بوضع خطة لمناقشة التحديات وتحديد آليات العمل استعدادا للحملة القومية الثانيه للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال   والتي ستبدأ  بداية من يوم الأحد الموافق 28 مارس الجارى وحتى الاربعاء 31 مارس 2021م حيث  تستهدف  الخطة تطعيم الاطفال في الفئة العمرية من عمر يوم حتى عمر 5 سنوات ويتم التطعيم من خلال فرق مدربة منتشرة في جميع

قرى ومدن المحافظه تضم فرق ثابتة بجميع وحدات ومراكز طب الاسرة والميادين الكبرى ومحطات القطار وبجوار المساجد والكنائس والنوادي والاسواق والمواقف وفرق متحركة من شقة الى شقة .

 

 واشار وكيل الوزارة  ان الخطه تستهدف تطعيم حوالي مليون طفل  مصريين وغير مصريين بطعم شلل الأطفال .


وأوضح مكي ان تطعيم الأطفال بجرعتين متتاليتين يهدف الى رفع المناعة المجتمعية ضد شلل

الأطفال  حيث يجري الاعداد الآن لأعمال الحملة بمعرفة الطب الوقائي والتأكد من جاهزية جميع الأماكن لتنفيذ الحملة وتدريب فرق التمريض والوحدات ومراجعة الخطط مع مشرفي الإدارات الصحية. 


 واشار مكي على ان التطعيم آمن وبالمجان كما اكد على ضرورة وصول الرسالة التثقيفية الخاصة بالحملة للاباء والامهات من خلال الندوات المستمرة  لتوعيتهم بضرورة التطعيم لاطفالنا لاستمرار الحفاظ على مصرنا الحبيبة خالية من شلل الاطفال  . 

 

  وشدد " مكى" على ضرورة حسن إستقبال ومعاملة المترددين واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة كل من الفريق الطبى والمترددين وتقديم خدمة طبية متميزة.

 

أهم الاخبار