رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ندوة إرشادية عن التغيرات المناخية وتأثيرها على المحاصيل الزراعية بالشرقية

المحـافظـات

الخميس, 18 مارس 2021 12:42
ندوة إرشادية عن التغيرات المناخية وتأثيرها على المحاصيل الزراعية بالشرقيةجانب من الندوة
الشرقية- ياسر مطري

قال المهندس علي لاشين، وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، إن إدارة الارشاد الزراعي بالمديرية قامت بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بالشرقية بعقد ندوة ارشادية عن التغيرات المناخية وتأثيرها على المحاصيل الزراعية وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية في حضور فاتن البدرى أخصائي الاعلام بمركز النيل للإعلام بالزقازيق ومديري ادارات الإرشاد الزراعي والمكافحة الحقلية والمكتب الفني بمديرية الزراعة وعدد من المرشدين الزراعيين.

 

أوضح وكيل وزاره الزراعة أن الهدف من عقد الندوة هو التعريف

بالتغيرات المناخية وتأثيرها على القطاع الزراعي وكيفية تأثر المحاصيل الزراعية بارتفاع درجات الحرارة وارتفاع معدلات ثاني أكسيد الكربون لافتا الي أن محاصيل الخضر من اكثر المحاصيل التي تتأثر بالتغيرات المناخية وتتعرض للتلف .

 

أشاد الحضور بدور مديرية الزراعة في تنظيم الندوات الإرشادية وورش التدريب لتوعيتهم بأنسب الطرق لتحقيق أعلي إنتاجية للمحاصيل الزراعية.

 

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتعريفهم بأهمية استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة للحصول علي أعلي إنتاجية للمحاصيل الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي بما يساهم في تقليل الاستيراد وزيادة الدخل القومي. 

 

أضاف المحافظ أن المحافظة تقوم بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة والري

أهم الاخبار