رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوز الإعدادية القديمة بنين ببطولة كرة القدم لمدارس إدارة سوهاج

فريق المدرسة الإعدادية
فريق المدرسة الإعدادية

حقق فريق مدرسة الإعدادية القديمة بنين فوزا غالياً على فريق مدرسة النبوي المهندس الإعدادية بنين بهدف نظيف في نهائي تصفيات مسابقة كرة القدم لمدارس إدارة سوهاج التعليمية، والذي أقيم على ملعب مدرسة ايليت الدولية الخاصة بمدينه سوهاج الجديدة وسط إجراءات احترازية مكثفة لمكافحة فيروس كورونا.
حضر التصفيات النهائية كلا من الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم، أيمن تمام مدير إدارة سوهاج التعليمية، هشام عبد القادر، موجه عام التربية الرياضية بالمديرية، وقيادات التعليم الخاص بالمديرية.
وأكد عةبي أبو زيد على ضرورة اكتشاف وتنمية المواهب الرياضية بمدارس المحافظة وتشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة بشكل مستمر بما يعود بالنفع على صحتهم الجسدية والذهنية لتحقيق أقصى نسبة استيعاب للمواد الدراسية ، لأن العقل السليم في الجسم السليم.
جدير بالذكر أن الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، أكد على ضرورة اكتشاف وتنمية المهارات والمواهب العلمية والتكنولوجية وتوفير كافة سبل الدعم الفني والعلمي للطلاب المبتكرين في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي.
جاء ذلك خلال لقاء بالطلاب المشاركين في تصفيات المسابقة العالمية “طور وغير”، للحاسب الآلي وتطبيقات الأوفيس والذى عقد بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية بحضور كل من منى طرخان مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، إيميل عوض مدير مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية .
وطالب وكيل الوزارة المسئولين بمركز التطوير التكنولوجي بحي الكوثر القائمين على المسابقة، بضرورة التنسيق مع شركه مايكروسوفت العالمية لتوفير البرامج التدريبية للطلاب لتأهيلهم ورفع

كفاءتهم التكنولوجية واعددهم بشكل كامل للمشاركة في تصفيات المسابقة للحصول على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية وعلى مستوى العالم كما أشار خلال اللقاء إلى دراسة مقترح لتنفيذ رحلات علمية للطلاب الموهوبين تكنولوجيًا لزيارة المدينة الزكية بالقاهرة للتعرف على أحدث النظم العلمية والتكنولوجية في مجالات الحاسب الآلي.
من جانبه أوضح مدير مركز التطوير التكنولوجي بحى الكوثر أن المسابقة يشارك فيها 50 طالب وطالبة من سن 13 إلى 18 عام، حيث تم عقد دورات تدريبية على برنامج ” Power Point ” عن بعد بهدف اكتسابهم المهارات اللازمة لاجتياز الاختبارات المؤهلة للتصفيات على مستوى الجمهورية ثم على مستوى العالم وذلك باختيار الطلاب الفائزين الحاصلين على أعلى درجه في أقل وقت موضحا أنه خلال الأيام القادمة سوف يتم عقد دورات تدريبيه مباشرة مع الطلاب المشاركين بإتباع كافة الإجراءات الاحترازية في ظل مكافحة فيروس كورونا، لإعدادهم فنيا وعلميا على طبيعة ونوعية الاختبارات بتلك المسابقة.