رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

السبت القادم.. انطلاق فعاليات المعسكر الكشفي لطلاب التربية الرياضية بجامعة سوهاج

المحـافظـات

الثلاثاء, 16 مارس 2021 10:59
السبت القادم.. انطلاق فعاليات المعسكر الكشفي لطلاب التربية الرياضية بجامعة سوهاجكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج

سوهاج - خالد على

تفتتح كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج السبت القادم المعسكر الدراسى التدريبى الكشفي لطلاب الفرقة الثالثة، والذي يستمر في الفترة من٢٠ الي  ٢٩ مارس الجاري، ويقام على ملاعب الجامعة بمدينة الطالبات.

وأكد الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة، أن الهدف من المعسكر هو إعداد قادة الكشافة والمرشدات، واكساب الطلاب
المشاركين مجموعة من المهارات والخبرات، نظراً لاهمية النشاط الكشفي في تنمية السلوك القويم، و غرس روح التطوع وحب العمل، وخلق التآلف والمحبة بين أفراد الكشافة، وذلك في إطار مؤسسي وتحت إشراف نخبة من المدربين والمتخصصين في المجالات المختلفة.

وأوضح الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية  للوقاية من

فيروس كورونا المستجد، وذلك حرصاً علي صحة وسلامة جميع المشاركين بالمعسكر، مضيفاً انه سيتم تنفيذ المعسكر بدون مبيت، ومراعاة التباعد  الاجتماعي، واجراء عمليات التطهير اليومي للاماكن المخصصة للمعسكر وتقسيم طلاب الفرقة الثالثة الي ثلاث معسكرات.

وقال الدكتور ابراهيم البرعي عميد الكلية، إنه سيشارك بالمعسكر ٧٠٤ طالب وطالبة، لافتاً ان البرنامج التدريبي سيضم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية والتنمية البشرية وبنك المعرفة، وذلك بهدف ربط الطلاب بين المعرفة النظريّة والتطبيق العملي.

وأشار الدكتور احمد محمد عبد الله وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الى أنه
سيتم تقسيم الطلاب الي ثلاث معسكرات رئيسية، المعسكر الاول يضم قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية ويشمل ٢٣٦ طالب، ويستمر لمدة ثلاث ايام في الفترة من ٢٠ الي ٢٢ الجاري،  والمعسكر الثاني يضم قسم التدريب الرياضي وعلوم الحركة، ويشارك به عدد ٢٣٧ طالب، ويستمر في الفترة من ٢٣ الي ٢٥ من نفس الشهر، مضيفاً ان المعسكر الثالث والاخير يضم قسم الادارة الرياضية والترويح ويشارك به ٢٣١ طالب، ويستمر لمدة ٣ ايام في الفترة من ٢٧ الي ٢٩ مارس الجاري.

وأضاف الدكتور اشرف ابو الوفا المدير التنفيذي للمعسكر، أن تنفيذ هذا النشاط الكشفي لطلاب الفرقة الثالثة يأتى تطبيقاََ لبنود اللائحة الداخلية للكلية، مشيراً الي انه سيتم تنفيذ عدد من الانشطة ومنها المشاركة في مبادرة حياة كريمة بقري محافظ بسوهاج، الى جانب تنظيم العديد من الندوات التثقيفية عن مكافحة الفساد والادمان .
 

أهم الاخبار