رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

100 متقدم يؤدون الإختبارات بمجمع المعاهد الأزهرية بسوهاج

المحـافظـات

الاثنين, 15 مارس 2021 19:23
100 متقدم يؤدون الإختبارات بمجمع المعاهد الأزهرية بسوهاجالشيخ احمد مشراط

سوهاج مظهر السقطي

أعلنت إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة الأزهرية بسوهاج، برئاسة الشيخ أحمد مشراط مدير الإدارة، انه سوف يجري بعد غد الأربعاء، أداء الاختبارات للمتقدمين لافتتاح مكاتب تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة سوهاج الأزهرية.

ومن جانبه قال الشيخ أحمد مشراط، أن الاختبارات من المقرر أن تجرى في مجمع المعاهد الأزهرية بمدينة نصر بمحافظة القاهرة، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الذين تقدموا لافتتاح مكاتب تحفيظ قرآن على مستوى المحافظة 100 شخص.

وأوضح مدير شئون القرآن الكريم بالمنطقة الأزهرية في سوهاج، أنه من بين الشروط التي يجب أن تنطبق على المتقدمين أن يكون حافظا للقرآن الكريم كاملًا، وأن يكون لديه مكان

خاص لتحفيظ القرآن فيه.

وفي سياق متصل لفت “مشراط” إلى أن الاختبارات له دوران دور يناير ودور يوليو من كل عام، إلا أنه جرى تأجيل الاختبارات هذا العام لـ 17 مارس الجاري، ضمن الاجراءات الاحترازية للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشددا على ضرورة التزام المتقدمين بالإجراءات الاحترازية عند التوجه لأداء الاختبارات وارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

جدير بالذكر أن المنطقة الأزهرية بسوهاج، اختتمت في وقت سابق ورش العمل بالمعاهد الأزهرية التابعة لها لتفعيل مشرف القرآن الكريم ،الكريم.

من جانبه قال الشيخ أحمد مشراط، مدير شئون القرآن الكريم بالمنطقة الأزهرية بسوهاج، إنه جرى عقد مجموعة من ورش العمل في المعاهد الأزهرية على مستوى المنطقة الأزهرية وذلك بناء على تعليمات رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ولتفعيل مشرف مادة القرآن الكريم بالمعاهد الأزهرية بمنطقة سوهاج.

وأضاف “مشراط” أن المنطقة اختتمت ورش العمل بعقد ورشة في معهد الخزندارية الابتدائي الأزهري التابع لإدارة طهطا الأزهرية، مشيراً إلى أنه شارك فيها الشيخ أحمد تمساح ومعلمي ومعلمات القرآن بالمعهد.

وفي سياق متصل جرى التنبيه على جميع شيوخ المعاهد الأزهرية التابعة للمنطقة الأزهرية بسوهاج، تفعيل دور مشرف القرآن الكريم عن طريق عقد ورش عمل أسبوعياً داخل المعاهد مع معلمي القرآن الكريم، لاسيما ضعاف المستوى وتنبيه على موجهي القرآن بعمل خطة لمتابعة المكاتب الأهلية وموافاة إدارة شئون القرآن بتقرير مفصل.

أهم الاخبار